مايو 14, 2024

الوحدات يتصدر مجموعته الآسيوية بتعادله مع المحرق
السبيل -يعقوب الحوساني
عاد الوحدات من أرض مستضيفه المحرق البحريني بنقطة التعادل 1-1، في المباراة التي احتضنها ستاد البحرين الوطني مساء الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وسجل للمحرق إسماعيل عبد اللطيف في الدقيقة 8 بينما سجل هدف الوحدات منذر أبو عمارة في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.
وبهذا التعادل رفع الوحدات صيده النقطي إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بينما رفع المحرق رصيده النقطي إلى نقطة واحدة وبقي متذيلا للترتيب.
وفي ذات المجموعة حقق النجمة اللبناني الفوز على ضيفه صحم العماني 2-1، وسجل للنجمة أكرم مغربي 45، والغاني نيكولاس كوفي 70، أما هدف صحم فوقع عليه محمد الغساني 47.
وبهذا الفوز حصل النجمة على أول 3 نقاط وتجمد رصد صحم عند 3 نقاط.
المحرق (1) الوحدات (1)
بدأ فريق المحرق البحريني الأفضل مع بداية المواجهة وهددوا مرمى الوحدات بالعديد من الكرات ليتقدم الفريق البحريني باكرا عن طريق إسماعيل عبد اللطيف الذي كسر التسلل وسدد الكرة زاحفة من داخل المنطقة مسجلا هدف فريقه الأول في لدقيقة 8 ليواصل بعد ذلك الفريق البحريني أفضليته الميدانية لينقذ صالح راتب مرماه من هدف محقق بعدم تصدى لرأسية أحمد ذيب.
مع مرور الوقت تحسن أداء الوحدات من خلال تحركات كل من محمد مصطفى ورجائي عايد واحمد هشام وحسن عبد الفتاح ومنذر أبو عمارة وبإسناد من الظهيرين محمد الضميري ووليد قنديل في محاولة لزج رأس الحربة الوحيد بهاء فيصل بالكرات ليهدد لاعبوه مرمى الفريق البحريني بالكرات الخطيرة.
واستغل احمد هشام الكرة العائدة من حارس المرمى عبد الله الكعبي بعد خروج خاطئ للأخير ليهيئ الكرة لنفسه ويحاول تسديدها لكنه تعرض لإعاقة من إسماعيل عبد اللطيف وليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها منذر أبو عمارة وسددها بقوة على يمين الحارس الذي حاولها معها لكنها واصلت كريها نحو الشباك معلنا هدف التعادل لوحدات في الدقيقة 28.
وبعد الهدف حاول لاعبوا المحرق معاودة التقدم نحو مرمى تامر صالح لينقذ القائم الوحدات من هدف محقق بعد تسديدة عبد الله عبده الصاروخية من خارج المنطقة، لكن الوحدات سيطر على مجريات اللعب وهدد لاعبوه مرمى المحرق بالكرات التي كان أبرزها حينما توغل منذر أبو عمارة تحو منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الكعبي بتألق وحولها إلى ركنية، وسدد بهاء فيصل كرة قوية مرت فوق المرمى.
في الدقائق الأخيرة رمى الأخضر بثقله الهجومي وحاول لاعبوه تهديد المرمى لكن دفاعات الأخير أبعد الخطورة عن المرمى بينما طالب لاعبوا الوحدات بركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من الشوط لكن حكم اللقاء أمر بمواصلة اللعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.
بدأ الوحدات الشوط الثاني أفضل من سابقه وبدأ لاعبوه شن الهجمات على مرمى أصحاب الأرض فأرسل أحمد هشام كرة عرضية أبعدها الحارس البحريني وأبعد المدافع البحريني احمد ذيب عرضية منذر أبو عمارة قبل وصولها إلى رأس رجائي عايد لتمر بجوار المرمى.
مع مرور الوقت هدأ إيقاع اللعب قليلا وانحسرت الألعاب ف وسط الميدان رغم التحسن في أداء الفريق البحريني إلا أن الانضباط الدفاعي للأخضر والتناغم بين سبيستيان وطارق خطاب حال دون تشكيل خطورة على مرمى تامر صالح، وسدد محمد الحمدان كرة قوية مرت فوق المرمى بقليل.
مدرب الوحدات زج بورقتي احمد ماهر وادهم القرشي بدلا من أحمد هشام وحسن عبد الفتاح في محاولة لتكثيف الهجمات على مرمى أصحاب الأرض فسدد أدهم القرشي كرة قوية علت المرمى بقليل، وأنقذ الكعبي فريقه من كرة عرضية لولبية أرسها بهاء فيصل قبل أن يتقدم الضميري ويسدد كرة برأسه بعد عرضية منذر أبو عمارة من ضربة ركنية لكن رأسيته حادت عن المرمى.
في الدقائق الأخيرة زج مدرب الوحدات بليث البشتاوي بدلا من بهاء فيصل حيث كاد البشتاوي أن يمنح الأخضر التقدم حينما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية لكن الكعبي تألق وأبعد كرته في الوقت المناسب، ليتواصل التعادل حتى نهاية المباراة.


المصدر: الوحدات يتصدر مجموعته الآسيوية بتعادله مع المحرق

انشر الموضوع