مايو 17, 2024


رشا دالاتي: كلنا شركاء
اعتقلت قوات النظام أربعة من اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيم العائدين للاجئين الفلسطينيين في حمص، في حين أفرجت عن لاجئ فلسطيني آخر بعد اعتقالٍ دام لأكثر من 50 يوما.
وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، من خلال موقعها الرسمي بأن قوات الأمن السوري اعتقلت للمرة الثانية اللاجئ الفلسطيني “أيمن خطاب” من مخيم العائدين، في 17 حزيران/يوليو الماضي، وذلك بعد استدراجه إلى حاجز مدخل المخيم الرئيسي من جهة الحي الشرقي (طريق الشام).
“خطاب” في بداية العقد السادس من العمر، وهو من أهالي قرية عين الزيتون في فلسطين، وكان ضابطاً سابقاً في الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية.
كما اعتقل قوات النظام في 24 حزيران يوليو كلاً من اللاجئ الفلسطيني “محمد زياد أيوب” الملقب أبو زياد، أثناء تواجده في مقر الهجرة والجوازات في حمص، وهو في بداية العقد الرابع من العمر من أهالي قرية الجش في فلسطين، واللاجئ الفلسطيني “أحمد محمود أبو عرابي” وذلك على حاجز المدينة الجامعية، وهو في بداية العقد الثالث من العمر من أهالي قرية صبارين في فلسطين.
وطهر يوم الإثنين 2 آب/أغسطس الجاري اعتقل الأمن السوري اللاجئ الفلسطيني “مهدي محمود طه”، وذلك بعد استدراجه إلى مقهى الإنترنت في مخيم لإجراء صيانة كهربائية للمحل، فتم اعتقاله من قبل عناصر الأمن العسكري الذين كانوا بانتظاره داخل المحل.
ويشار إلى أن “طه” يعمل في مكتب طوارئ الكهرباء في المخيم، وهو في بداية العقد الثالث من العمر، من أهالي قرية عين الزيتون في فلسطين.
وأطلقت قوات الأمن السوري سراح الشاب “إبراهيم عادل كايد” يوم 4 حزيران/يوليو الماضي، بعد اعتقال استمر لأكثر من خمسين يوما، وهو في العقد الثالث من العمر، من أهالي قرية الصفصاف في فلسطين.
اقرأ:
بينهم 5 أطفال… 36 لاجئاً فلسطينياً سورياً قضوا في شهر حزيران



المصدر: النظام يعتقل 4 لاجئين فلسطينيين في حمص ويطلق سراح آخر

انشر الموضوع