أبريل 19, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
اعتقلن قوات النظام ثلاثة لاجئين فلسطينيين من أبناء مخيم العائدين في حمص خلال الأيام الماضية، من بينهم شخص اعتقل بتهمة سفره إلى تركيا ومن ثم إلى السويد بطريقة غير شرعية.
وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، من خلال موقعها الرسمي، بأن اللاجئ الفلسطيني “مدين صبحي سرحان” (أبو محمد) اعتقل يوم الجمعة 12 آب/أغسطس من الشهر الجاري، من قبل عناصر حاجز طريق حمص طرطوس التابع لقوات النظام، وذلك أثناء محاولته إيصال ركاب من مخيم العائدين بحمص إلى ساحل مدينة طرطوس.
وأشار المصدر إلى أن “سرحان” أحد عناصر القيادة العامة، وهو في العقد الخامس من العمر، من أهالي قرية الشجرة في فلسطين، وكان قد اعتقل ليوم واحد في 25 أيار/مايو من العام 2014، من قبل عناصر حاجز مفرق قرية “كفرعايا” التابع لقوات النظام على الطريق الواصل بين حمص ودمشق.
كما اعتقل النظام اللاجئ الفلسطيني “مؤيد رياض عوض”، وهو في نهاية العقد الثالث من العمر، من أهالي قرية الشجرة في فلسطين، والذي كان أيضاً قد اعتقل سابقاً في 10 آذار/مارس من العام الماضي 2015.
وداهم الأمن السوري يوم الخميس 11 آب/أغسطس الجاري منزل “محمد سلايمة” (أبو المجد) واعتقله، بعد عودته من السويد إلى مخيم العائدين في حمص، بحجة سفره إلى تركيا ومن ثم السويد بطريقة غير شرعية، ويٌذكر أن “سلايمة” كان مسؤول فرقة في حزب البعث، ومدرس سابق في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وهو في بداية العقد الثامن من العمر، من أهالي قرية الشجرة في فلسطين.
وأشارت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إلى أن أبناء مخيم العائدين في حمص يعانون من تضييقات كبيرة تمارسها عناصر المفرزة التابعة للأمن، حيث تشن بين الحين والآخر حملات اعتقال وتفتيش وتدقيق لهويات المارة، وفرض أتاوات على أبناء المخيم، والذي يدفع الأهالي للهجرة خارج البلاد.
اقرأ:
محاولة اغتيال الأمين العام لميليشيا (شباب العودة الفلسطينية) قرب دمشق



المصدر: النظام يعتقل لاجئاً فلسطينياً عاد من السويد

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك