أبريل 29, 2024

وهيب اللوزي: كلنا شركاء
كشف مسؤول عسكري في ميليشيا حركة النجباء العراقية عن الفصائل التي تتبع للميليشيا والتي تقاتل إلى جانب قوات النظام في سوريا.
ونقل موقع قناة النجباء الفضائية عن المسؤول العسكري لحركةِ النجباء قوله أمس الجمعة، إنَ “لواءَ تحريرِ الجولان يُعَدُ تشكيلاً نوعياً تدرّعَ بخلاصةِ التجربةِ القتاليةِ في العراقِ ولبنان وسوريا”.
وأضافَ أنَ “لواءَ عمار بن ياسر باق بوظائفهِ ومهامهِ نفسِها، وأهمُها الدفاعُ عن مرقدِ السيدةِ زينب عليها السلام”، على حد زعمه.
وشدد المسؤول العسكري على استمرارِ ميليشيا النجباءِ في “إعاقةِ وتدميرِ مخططاتِ الثالوثِ المشؤوم والدفاعِ عن محورِ المقاومةِ والممانعة”، على حد قوله.
وكانت ميليشيا حركة النجباء العراقية أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن تأسيسها (لواء تحرير الجولان) التابع لها، في وقتٍ بثت فيه بياناً تؤكد فيها أن عناصرها يقاتلون في أقصى ريف حلب الشرقي، متجهين نحو الرقة.
وجاء الإعلان اليوم الأربعاء، على لسان مسؤولها العسكري الذي أدلى بتصريحاته من سوريا، وكذا الناطق باسمها هاشم الموسوي خلال مؤتمرٍ صحفيّ من طهران.
وقال الموسوي من طهران “بعد الانتصارات الأخيرة، شكلنا فيلقا لتحرير الجولان، هذا الفيلق مدرب ولديه خطط دقيقة، ومكون من قوات خاصة، مسلحة بأسلحة استراتيجية ومتطورة، وإذا طلبت الحكومة السورية، فنحن مستعدون إلى جانب حلفائنا لتحرير الجولان”.
المصدر: (النجباء العراقية) تكشف عن فصائلها المقاتلة إلى جانب النظام في سوريا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك