مايو 17, 2024


سعيد جودت: كلنا شركاء
هنأ المجلس الإسلامي السوري الشعب السوري والأمة الإسلامية بانتصارات الثوار في حلب وفكهم لحصار الأحياء الشرقية، وحيا الثوار على تضحياتهم، وأوصاهم بالاحتياط في الدماء والأموال، واحترام الملكيات الخاصة والعامة، ودعا كل الفصائل إلى فتح كل الجبهات وخاصة في حوران، كما دعا المسلمين حكاماً وشعوباً إلى دعم الثورة بكل أشكال الدعم المادي والمعنوي.
وأفاد بيان للمجلس الإسلامي السوري نشره على موقعه الرسمي، أمس الأحد 7 آب/أغسطس، بأن المجلس يشد على أيدي الثوار ويحييهم على تضحياتهم التي أذهلت العالم، كما هنأ الشعب السوري والأمة الإسلامية بهذا الانتصار، الذي تلاحم فيه كل الفصائل والكتائب.
وأوصى المجلس في بيانه الثوار إلى “تقوى الله في الدماء والأموال والاحتياط فيها، وكذلك احترام الملكيات الخاصة والعامة لأنها ملك الأمة إلا ما احتاج إليه المجاهدون من السلاح والعتاد، وكذلك نوصيهم بإخوانهم المدنيين المرابطين وذلك بمساعدتهم في تأمين حاجاتهم الأساسية من غذاء ودواء”.
وأشار إلى أن أعظم دروس هذا الفتح أن وحدة الكلمة وتراص الصفوف والصبر والثبات من أعظم الأسباب الشرعية والقدرية للنصر المؤزر، داعياً إلى “مزيد من التلاحم والتراص، والحذر كل الحذر من التفرق والتنازع”.
ودعا كل الفصائل في كل الجبهات إلى فتحها جميعاً في وقت واحد لتشتيت قوى النظام، “ولاستغلال فرصة انهيار الروح المعنوية لدى حلف العدوان، ونناشد إخواننا المجاهدين في حوران خاصة الاستجابة لمناشدة إخوانهم في داريا والغوطة وريف دمشق عموماً، ونربأ بهم أن يكونوا ممن خذلوا إخوانهم وقد استنصروهم في الدين وناشدوهم العون”.
وأضاف “ونذكر إخواننا المسلمين حكاماً وشعوباً بأن هذه معركة الأمة للدفاع عن كل أقطارها ومقدساتها، ولإفشال المخططات الصليبية والصهيونية والصفوية التي تحاك لهذه المنطقة، فلا بدّ من دعم هذه الثورة المجيدة بكل أشكال الدعم المادي والمعنوي، نسأل الله لهذه الأمة النصر والتمكين”.

اقرأ:
المجلس الإسلامي السوري يناشد الفصائل لنصرة حلب ومنع حصارها



المصدر: المجلس الإسلامي السوري يدعو إلى فتح كل الجبهات في آنٍ واحد

انشر الموضوع