مايو 4, 2024

كلنا شركاء: روسيا اليوم
نفى الكرملين أي دور لموسكو في تنظيم لقاء في باريس بحضور دونالد ترامب الابن، نجل الرئيس الأمريكي المنتخب، بحث مستقبل علاقات واشنطن مع موسكو ودمشق.
وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي للرئيس الروسي في تصريح الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني، في معرض تعليقه على اللقاء الذي عقد يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في فندق الريتز بباريس، وأشرف على تنظيمه المعارضة السورية رندا قسيس وزوجها رجل الأعمال الفرنسي فابيان بوسار: “لم تكن للكرملين أو لممثلي وزارة الخارجية الروسية أي صلة بهذه المناقشة”.
وفي الوقت نفسه، ذكر بيسكوف بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يطرح منذ البداية فكرة التعاون الروسي الأمريكي من أجل تسوية الأزمة السورية بالوسائل السياسية. وأضاف: “للأسف الشديد، لم نلمس استعدادا مماثلا من الإدارة الحالية للولايات المتحدة”.
وتابع بيسكوف أن روسيا ما زالت متمسكة بموقفها حول استحالة تسوية الوضع في سوريا بلا تعاون فعال متعدد الأطراف، وبالدرجة الأولى، التعاون بين روسيا وأمريكا. لكنه ذكر في الوقت نفسه أنه من السابق لأوانه التنبؤ حول الموقف المستقبلي للإدارة الأمريكية الجديدة، داعيا إلى التحلي بالصبر، حتى تتضح هيكلية الفريق الحاكم الجديد في الولايات المتحدة.
وكانت قسيس قد تحدثت عن تفاصيل اللقاء الذي حضره نحو 30 شخصا، مضيفة أنها أوضحت لدونالد ترامب الابن أهمية الدور الروسي في سوريا وضرورة إحياء الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا، والجهود لصياغة دستور سوريا الجديد.



المصدر: الكرملين: لا علاقة لنا بلقاء ترامب الابن مع رندا قسيس

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك