مايو 8, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
استهدف الطيران الحربي فجر اليوم السبت (17 أيلول/سبتمبر) مدن وقرى ريف حمص الشمالي بغارات جوية محملة بالنابالم الحارق المحرم دوليا، في خرق جديد للهدنة الأمريكية الروسية.
وأفادت مصادر ميدانية بأن الطيران الروسي قصف بالصواريخ الفراغية والنابالم الحارق قرى تيرمعلة وغرناطة والزعفرانة ومزارع مدينة الرستن الشرقية بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى اندلاع حرائق ضخمة في منازل المدنيين، وبثّ ناشطون صوراً وتسجيلات مصورة للحظة إلقاء الطيران الروسي النابالم على تلك المناطق.
كما أصيب عدد من المدنيين بجروح، بينهم أطفال، جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية جوالك بريف حمص الشمالي أمس، واستهدف الطيران الحربي بصواريخ (C5k) جبهات الغنطو والجبهات الغربية من مدينة تلبيسة، وترافق ذلك بقصف استهدف المنطقة من عربات الشيلكا.
واستهدفت أمس قوات النظام المتمركزة في معسكر أكراد الداسنية بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في بلدة الغنطو، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة براجمات الصواريخ بلدة حربنفسة بريف حماة الجنوبي، وشنّ الطيران الحربي التابع لقوات النظام عدة غارات جوية مستهدفاً بالصواريخ الفراغية بلدتي الزارة وحربنفسة.
ودارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام على جبهة قرية جبورين الموالية بريف حمص الشمالي، إضافة إلى مواجهات بين الطرفين على جبهات سنيسل وجوالك.

اقرأ:
400 رأس من الأغنام تدخل حي الوعر المحاصر بحمص



المصدر: الطيران الروسي يحرق مدن وقرى ريف حمص الشمالي بالنابالم

انشر الموضوع