مايو 11, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
شنت طائرات حربية إسرائيلية مساء الأحد، غارات جوية على مواقع لقوات النظام في ريف القنيطرة الشمالي، استهدفت تل الشعار بلدة حرفا على أطراف مدينة البعث، أهم مواقع قوات النظام في المنطقة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي ادرعي” في تغريدات على حسابه الرسمي في (تويتر) إن جيش الدفاع الإسرائيلي ضرب سبطانات مدافع تابعة للنظام في شمال هضبة الجولان السورية، ردًّا على سقوط قذيفة في وسط هضبة الجولان، في الأجزاء التي تحتلها إسرائيل، ذلك في وقت سابق الأحد.
وأضاف في تغريدة أخرى: “يعتبر جيش الدفاع النظام السوري مسؤولا عما يحدث داخل أراضيه ولن يحتمل أي محاولة للمس بسيادة دولة اسرائيل وسلامة سكانها”.
ومن جانبه، قال الناشط عبد السلام الجولاني لـ “كلنا شركاء” إن الاستهداف كان لمواقع تتبع لقوات النظام على أطراف مدينة البعث في محافظة القنيطرة حيث ان غارتين من الطيران الحربي الاسرائيلي استهدفت كلاً تل الشعار وبلدة حرفا مساء الأحد، مشيراً إلى أن مدفعية قوات النظام لم تتوقف منذ الصباح عن استهداف البلدات المحررة بريف محافظة القنيطرة، ولاسيما بلدة (الحميدية).
وكان الطيران الإسرائيلي استهدف قبل نحو أسبوعين مجموعة من مواقع قوات النظام والميلشيات الموالية له على إثر سقوط قذائف داخل هضبة الجولان.
كما استهدف الطيران الاسرائيلي مواقع لقوات النظام والميلشيات اواخر شهر تموز/ يوليو الماضي بالتزامن مع زيارة قائد قوات الباسيج الايرانية العميد محمد رضا مواقع الميلشيات بمحافظة القنيطرة.
اقرأ:
مصرع الطيار (علي الشنتة) في معارك حماة




المصدر: الطيران الإسرائيلي يستهدف مواقع النظام في القنيطرة

انشر الموضوع