مايو 17, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
ارتكبت الطائرات الروسية اليوم السبت (20 آب/أغسطس) مجزرة بحق المدنيين في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، راح ضحيتها أكثر من 15 قتيلاً وعشرات الجرحى.
وقال “ماجد عبد النور” مراسل “كلنا شركاء” إن الطائرات الروسية استهدفت السوق الرئيسي في بلدة أورم الكبرى، متسببة بمجزرة راح ضحيتها 15 مدنياً في حصيلة أولية، إضافة إلى عشرات الجرحى.
كما استهدف الطيران الحربي مدن وبلدات الأتارب وقبتان الجبل وحور ومحيط عنجارة بريف حلب الغربي، واستهدف صباح اليوم بلدة كفرجوم بريف حلب الغربي بحاويتين تحملان قنابل عنقودية، أدت إلى مقتل خمسة مدنيين بينهم أطفال، وإصابة 15 آخرين بجروح، والضحايا هم: “ديبة عليو (50 عاما)، وابنتها ميادة عليو (15 عاما)، وأحمد جمعة حمود (10 أعوام)، واثنين من النازحين من بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي”.
وتأتي هذه المجازر بحق المدنيين بعد فشل قوات النظام وميليشياته في التقدم على جبهات حلب، فقد أعلنت جبهة فتح الشام اليوم مقتل أكثر من 150 عنصراً من قوات النظام وميليشيا حزب الله، خلال محاولات التقدم على “مشروع 1070شقة” والكلية الفنية الجوية جنوبي غربي حلب، ونشرت جبهة فتح الشام تسجيلاً مصوراً لعدد كبير من جثث قوات النظام متناثرة على جبهات حلب.
وأشار مراسلنا “ماجد عبد النور” إلى أن “قتلى قوات النظام والميليشيات في محيط حي الراموسة والكليات العسكرية جنوبي حلب لا تعد ولا تحصى، وحالة خوف ورعب وهروب كبير لشبيحة حلب بعد أن زج النظام بهم في هذه المحرقة الغير معتادين عليها، فقد اعتادوا الحواجز والتشليح والسرقة وإرهاب الناس ببزاتهم العسكرية المعطرة والمكوية، وظنوها ستدوم عليهم للأبد”.

اقرأ:
الثوار يصدون هجوماً لقوات النظام على القراصي جنوب حلب



المصدر: الطائرات الروسية ترتكب مجزرةً في أورم الكبرى غرب حلب

انشر الموضوع