مايو 16, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
دعا شيخ قراء الشام، الشيخ “كرّم راجح” الثوار إلى مساندة داريا وفك الحصار عنها، مؤكداً أنه إذا سقطت داريا ستسقط سوريا كلها.
وفي تسجيل مصور للشيخ كريّم راجح، نشره أمس الإثنين 22 آب/أغسطس، قال: “إذا سقطت داريا ألا تسقطون أنتم أيها القادة والجنود؟ – متى كانت الثورة السورية مجزئة؟ إذا كان لديكم شرف وعندكم غيرة ودين وعقل لا تشتروا الدنيا وتبيعوا بلادكم ووطنكم، فإذا ذهبت داريا ذهبت هيبتكم وقوتكم أيها القادة في كل مكان، الدور سيأتي عليكم، أنتم الذين تُقتّلون، وأنتم الذين سيقضى عليكم، ستنصب لكم المشانق، وتشنقون جماعة لا فرادى، فقوموا بقوة ودافعو عن داريا”.
ووجه رسالة إلى قادة الغوطة الشرقية، فقال: “ماذا تفعلون في الغوطة يا قادة الغوطة؟ انظروا إلى حلب كيف لما اجتمعت كلمتهم استطاعوا أن يفكوا الحصار، وأنتم لماذا لا تجتمع كلمتكم”.
وإلى أهل حوران وجه رسالة أخرى، قال فيها: “أين أنتم يا أهل حوران؟ الذين شهدنا أنكم أصحاب شرف ونخوة وقوة ونجدة، وإذا بكم تنضمون إلى بعض الدول أو بعض الحكومات، ماذا أصابكم؟ كنتم أعواناً للنظام، ثم قامت شرارة الثورة من عندكم، ثم قام الشعب السوري كله ينصركم، ثم تتخلون عن شرفكم، أين العقال الذي تضعونه على رأسكم؟ أين شرف حوران؟ يا أهل حوران اتقوا الله في أنفسكم”.
ودعا الشيخ “كريّم راجح” الأغنياء إلى بذل المال لإنقاذ داريا، فقال: “أيها الأغنياء اتقوا الله في أنفسكم، ماذا تفعلون بالمال؟ ماذا يجديكم إذا ذهب أعراضكم؟ ماذا يجديكم إذا ذهب وطنكم وأصبحتم شيعة تسبون أبو بكر وعمر، وتقعون في عائشة؟ إذا لم تبذلوا المال في هذه الأيام السوداء فمتى تبذلونه؟”.
ووجه رسالة إلى الثوار عامة، فقال شيخ قراء الشام: “يا أيها الثوار عيب أن تضيع داريا، وعيب أن تضيع درعا في مؤامرات يلعب بها عليكم، أيهّا الثوار خرجتم من أجل أن تموتوا، فموتوا خير لكم، وحذاري أيها الثوار أن تلعب بكم حفنات من الجوار، فإن المخلصين أصبحوا قلة، تسقط سوريا كلها إذا سقطت داريا، وتنجح سوريا كلها إذا نجحت داريا”.
وأردف: “أنا لا أريد أن أقول لكم يا أشباه الرجال كما قال سيدنا علي لبعض جماعته، أنا أقول لكم يا رجال، أسعفوا داريا وكونوا درءً بعضكم لبعض، يكن الله معكم، واعلموا أن الوطن جزء من الدين، فإذا ضاع الوطن ضاعت المساجد وضاع الدين، فاحرصوا على وطنكم إسلامياً سنياً يسير وراء الدعوة الإسلامية، ووراء أبو بكر وعمر وعثمان وعلي، وأحب أن أسمع غداً ما يشرح الصدر ويعظم الأجر ويرفع الذكر ويقضي على العدو، حتى تتنسم داريا الهواء الطلق وتأكل الرغيف الذي تأكلونه أنتم أيها السياسيون الذين زعمتم أنكم خرجتم من أجل سوريا”.
وختم الشيخ “كريّم راجه” كلمته بقوله: “أناديكم هنا من قطر وأنا لا أستطيع القيام، ولم يبق بيني وبين قبري إلا القليل، استودعكم الله سوريا، سلاحكم هذا لكل الثوار، في هذا اليوم لا غدا، إذا سمعتم كلامي ينبغي أن تنجدوا داريا”.

اقرأ:
(النابالم) يحرم داريا من مستشفاها الميداني الوحيد
 



المصدر: الشيخ (كريّم راجح): داريا أمانةٌ في أعناقكم بسقوطها تسقط سوريا

انشر الموضوع