مايو 6, 2024


ترك برس
أعلنت الرابطة الأوروبية للقضاء تشكيل صندوق لجمع الأموال وتقديمها لأسر القضاة الأتراك المؤيدين لمنظمة الكيان الموازي الإرهابية والذين تمّ عزلهم من وظائفهم عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو الماضي.
وأوضحت الرابطة أنّ سويسرا ستكون مركز هذا الصندوق، وأنّ الهدف من هذه الخطوة هو إعانة أسر القضاة والمساهمة في التخفيف عنهم، معتبرةً أنّ هؤلاء القضاء قد تعرضوا للظلم في بلادهم.
وفي هذا الخصوص، أعلنت جمعية القضاة والنواب العامون السويسريين أنهم سيشاركون في حملة جمع الأموال لصالح القضاة الموالين لمنظمة الكيان الموازي، إذ قال عضو الجمعية توماس ستادلمان: “أعتقد بأنّ المساعدة المالية البسيطة التي سنقدّمها لأسر هؤلاء القضاة، ستساهم في تخفيف معاناتهم”.
من جانب آخر أفادت مصادر في جمعية القضاة والنواب العامين الألمانية أنّ أعضاء الجمعية سيقدّمون مبلغ 10 آلاف يورو للصندوق، وستعمل على جمع المزيد من الجمعيات الحقوقية الأخرى العاملة في ألمانيا.
جدير بالذكر أنّ القضاة الموالين لمنظمة الكيان الموازي تسببوا في محاكمة العديد من الأبرياء في تركيا، وأصدروا أحكاماً بحق كل من يعارض أفكار وآراء زعيمهم فتح الله غولن الإرهابي القابع منذ عام 1999 في الولايات المتحدة الأمريكية.
وعقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في 15 تموز/ يوليو قامت السلطات التركية بعزل القضاة الموالين للمنظمة الإرهابية، حيث تمكّن العديد منهم من الفرار فيما أُحيل قسم منهم إلى القضاء.



المصدر: الرابطة الأوروبية للقضاء تعلن دعمها للقضاة الأتراك المؤيدين للكيان الموازي

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك