أبريل 19, 2024


سعيد جودت: كلنا شركاء
سيطرت كتائب الثوار مساء أمس الثلاثاء (2 آب/أغسطس)، على كامل قرية الحويز جنوب مدينة حلب، ضمن معركة أطلقها الثوار قبل أيام تهدف إلى فك الحصار عن مدينة حلب.
وأعلن فصيل أجناد الشام، أحد مكونات غرفة عمليات جيش الفتح، عن سيطرته على كامل قرية الحويز بريف حلب الجنوبي، بعد طرد قوات النظام وميليشياته منها، وذلك بعد أقل من ساعتين على سيطرة الفصيل على تلة الحويز المجاورة للقرية. ونشر صوراً توضح تقدم الثوار إلى نقاط سيطرة قوات النظام وميليشياته في تلة وقرية الحويز، وسط هروب عناصر قوات النظام.
وكان الثوار سيطروا قبل ساعات قليلة على كل من مناشر منيان بريف حلب الغربي وأجزاء واسعة من حي الراموسة بحلب، وذلك عقب الإعلان عن بدء المرحلة الثالثة من معركة فك الحصار عن أحياء مدينة حلب التي يسيطر عليها الثوار.
وتكبدت قوات النظام خسائر كبيرة في الأرواح تمثلت بمقتل وأسر العشرات من عناصرها، حيث قتل ستة عناصر من قوات النظام جراء استهدافهم من قبل الثوار بصاروخ على جبهة مناشر منيان بريف حلب الغربي، كما قتل العديد منهم خلال تقدم الثوار في المنطقة، وأسر نحو 23 عنصراً آخرين في الراموسة.
وأما الخسائر في المعدات التي تكبدتها قوات النظام، فقد أسقط الثوار طائرة استطلاع لقوات النظام فوق حي باب النيرب بحلب، وفجروا سيارة عسكرية على جبهة الراموسة، ودمروا مدفعاً من عيار 23 ملم على جبهة مناشر الكرتون، ومدفع 14.5ملم على مبنى القصر البلدي وسط مدينة حلب، إثر استهدافها بصواريخ تاو، ودبابة T72 بصاروخ موجه على جبهة حلب الجديدة بمدينة حلب، ورشاش 14.5 مم على محور الصحفيين بحلب، وقاعدة كورنيت بصاروخ موجه على مبنى الضباط غرب جمعية الزهراء.

اقرأ:
أسعد الزعبي: الأمم المتحدة تستنفر لوقف تقدم الثوار في حلب 





الخبر كاملا هنا: الثوار يسيطرون على قرية الحويز جنوب حلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك