أبريل 18, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
سيطرت كتائب الثوار اليوم الخميس (29 أيلول/سبتمبر) على قريتي الزيادية وغرور بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات)، والتي انطلقت قبل أيام، وتهدف إلى طرد تنظيم “داعش” من مدينة الباب.
وأفادت غرفة عمليات “حوار كلس” من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات الجيش السوري الحر سيطرت على قريتي الزيادية وغرور غرب ناحية الراعي، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، ودمرت عربة مفخخة للتنظيم على محور عويشة جنوب ناحية الراعي، بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة.
وأفادت فرقة السلطان مراد، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، باستعادة الثوار السيطرة على قرية تل عار شرقي وتل عار غربي بريف حلب الشمالي، بعد أن سيطر عليها تنظيم “داعش” قبل أيام قليلة.
وأشار ناشطون إلى أن المدفعية التركية استهدفت اليوم مواقع تنظيم “داعش” في قريتي تركمان بارح واخترين بريف حلب الشمالي الشرقي.
ومن جهتها، أعلنت وكالة أعماق المقربة من التنظيم، في بيان نشرته أمس الأول، إحباط هجومين لفصائل المعارضة على قرية تلالين شمال مارع وقرية جبين وشركة الكهرباء جنوب الراعي بريف حلب الشمالي.
وكانت انطلقت المرحلة الثالثة لعملية “درع الفرات” يوم الخميس 15 أيلول/سبتمبر باستهداف المقاتلات التركية والمدفعية المتمركزة في المناطق المحررة مواقع التنظيم في مدينة الباب، بينما انطلقت قوات الجيش السوري الحر التي تبلغ قوامها ألف و500 مقاتل إلى جانب 500 من قوات المهام الخاصة، براً من جنوب بلدة الراعي باتجاه المدينة المذكورة، بحسب موقع “ترك برس”.
اقرأ:
جاويش أوغلو: (درع الفرات) قد تتمدد جنوبًا للوصول إلى (منبج) شمالي سوريا


المصدر: الثوار يسيطرون على (الزيادية وغرور) شمال حلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك