مايو 14, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
أعلنت كتائب الثوار اليوم الأحد (4 أيلول/سبتمبر) بدء معركة جديدة في ريف حماة الشمالي، تهدف إلى السيطرة على بلدة معان الموالية للنظام.
وقال “محمد رشيد” مدير المكتب الإعلامي لجيش النصر، في حديث لـ “كلنا شركاء”، إن جيش النصر وبالاشتراك مع فصائل أخرى، بدأ اليوم معركة تهدف إلى السيطرة على بلدة معان الموالية للنظام، مشيراً إلى أن الثوار بدأوا بالتمهيد المدفعي على حواجز البلدة.
وأضاف بانه وبسيطرة الثوار على بلدة معان سيتوجهون إلى قرية كوكب المجاور، لفتح الطريق إلى مدينة حماة، مشيراً إلى أن فصائل أخرى بدأت بقصف مواقع قوات النظام في قرية كوكب تمهيداً لاقتحامها.
ومن جهته، أعلن فصيل أجناد الشام تدمير مدفع رشاش عيار 23 ملم داخل قرية معان وإصابة أفراد طاقمه بجروح بالغة، في حين أعلن فصيل جند الأقصى تدمير دبابة لقوات النظام في قرية كوكب إثر استهدفها بمدفع فوزديكا.
ويشهد ريف حماة الشمالي معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام التي حاولت مساء أمس استعادة السيطرة على قرية معردس، فتصدى لها الثوار موقعين في صفوفها أكثر من 60 قتيلا، وسيطروا على قرية الإسكندرية جنوب معردس، كما دمر الثوار دبابتين لقوات النظام على جبهة كفراع جنوب معردس بريف حماة الشمالي.
ومن جانبه، شنّ طيران النظام المروحي والحربي غارات مكثفة على مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي الليلة الماضية، مستهدفاً منازل المدنيين بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية، ما تسبب بدمار كبير، ونزوح معظم أهالي المدينة.
اقرأ:
مصرع الطيار (علي الشنتة) في معارك حماة



المصدر: الثوار يبدأون معركة للسيطرة على (معان) شمال حماة

انشر الموضوع