مايو 14, 2024


ترك برس
أفاد الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية “أدريان رانكين- غالواي”، أن بلاده ستلتزم بتعهداتها التي قطعتها على تركيا عقب السيطرة على مدينة منبج شمالي سوريا، من قبل قوات سوريا الديمقراطية إثر انسحاب عناصر تنظيم داعش من المدينة.
وذلك في لقاء له مع مراسل وكالة الأناضول، حول الخطوات التي ستتخذها الإدارة الأمريكية عقب السيطرة على مدينة منبج، حيث أشار إلى أن بلاده أعلنت سابقا أن العمليات الرامية لطرد تنظيم داعش من منبج، جرت بغرض ترك إداة المدينة للعناصر المحلية فيها.
ولفت غالواي إلى أنه بالنظر إلى الاشتباكات المستمرة بين بقايا عناصر تنظيم داعش والقوات المحلية، تجعل من الوضع في المدينة مختلفا جدا، مشيرا إلى أنها بداية النهاية للمعارك الصعبة والطويلة التي شنتها قوات سوريا الديمقراطية لطرد تنظيم داعش من منبج.
وأكد الناطق باسم البنتاغون على امتنان بلاده من التعاون مع تركيا في العمليات ضد تنظيم داعش، مضيفا أن واشنطن تعهدت بشكل صريح بتنفيذ العمليات ضد التنظيم في منبج وفقا للوعود التي قطعتها على أنقرة، وأن الإدارة الأمريكية مستمرة في التواصل مع الحكومة التركية بشأن هذه القضية وعدد من القضايا الأخرى التي تهم الجانبين.
جدير بالذكر أن الإدارة الأمريكية أصرت على مشاركة “بي واي دي” إلى جانب القوات العربية في العمليات غربي الفرات، في حين حذرت أنقرة مرارا وتكرارا من مخططات منظمة بي واي دي التي تسعى لتطبيقها في شمالي سوريا، مؤكدة على أنه يجب على أمريكا بحكم علاقات التحالف التي تربطهما الابتعاد عن الخطوات التي من شأنها تهديد الأمن القومي التركي، قدمت على إثرها واشنطن ضمانات حيال تراجع عناصر “بي واي دي” من مدينة منبج إلى شرقي نهر الفرات.



المصدر: البنتاغون: واشنطن ستلتزم بتعهداتها تجاه تركيا عقب السيطرة على منبج السورية

انشر الموضوع