مايو 16, 2024

رزان العمر: كلنا شركاء
أجبرت إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) جميع المحال التجارية في مدينة القامشلي أمس الاثنين، على إغلاق أبوابها تزامناً مع تشييع قتلاه.
وأشارت مصادر إعلامية كردية أنّ سلطات الحزب أصدرت تعميماً لجميع أصحاب المحال بإغلاقها من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الساعة الخامسة عصراً، بداعي الحداد على عدد من القتلى الذين سقطوا في المعارك ضد تنظيم “داعش” في ريف حلب.
وأضافت المصادر أن القرار لاقى ردود فعلٍ سلبية من جانب الأهالي في المدينة، كون عمليات الحزب مستمرة في مناطق عدة في سوريا ما يعني وجود قتلى بشكلٍ متكررٍ وبالإكراه، الأمر الذي رأى فيه كثيرٍ من الأهالي قطعاً لمورد الرزق الوحيد.
وفي سياق تجاوزات الحزب الكردي، اختطف مسلحوه اليوم العضو في منظمة تربة سبي (القحطانية) للحزب الديمقراطي الكردستاني عبد الحليم توفيق الأحمد مع سيارته في البلدة واقتياده إلى جهة مجهولة، بحسب الموقع الرسمي لحزب “يكيتي” الكردي، الذي أشار إلى أن مسلحي الحزب اعتقلوا العشرات من أعضاء وكوادر أحزاب المجلس الوطني الكردي منذ يوم الجمعة.
كما اختطف مسلحو الحزب أمس الاثنين شقيقين من أهالي بلدة معبدة (كركي لكي) أحدهما عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا ويدعى “سداد سيد مجيد محمد”، وشقيقه يدعى “سامان” أثناء توجههما إلى مدينة المالكية (ديرك)، وتمّ اقتيادهما إلى جهة مجهولة.
المصدر: (الاتحاد الديمقراطي) يجبر القامشلي على إغلاق محالها

انشر الموضوع