مايو 1, 2024


زيد المحمود: كلنا شركاء
أكد رئيس جمهورية “قبردينو بلقاريا” التابعة لروسيا، يوري كوكوف، مقتل أحد مواطني جمهوريته أثناء مشاركته القتال بجانب القوات الروسية في سوريا، بحسب تغريدةً لرئيس الجمهورية على “تويتر”.
وجاء الإعلان عن مقتل الجندي الروسي “عسكر بيجوييف” بعد ما يقارب الثلاثة أشهر من التكتم عم مقتله في سوريا، وقال “كوكوف” أمس الجمعة إن “بيجوييف” لقي مصرعه في أيار/مايو الفائت، أثناء ننفيذ مهمته في سوريا.
وأوضح كوكوف، بحسب الترجمة التي نقلتها قناة (روسيا اليوم) أن السلطات لم تفد رسميا بالحادث بطلب من ذوي الجندي، مؤكداً أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منح عسكر وسام الشجاعة بعد مقتله.
وكانت تقارير إعلامية كشفت أن شركة عسكرية خاصة سرية تعمل بالوكالة عن وزارة الدفاع الروسية، استقطبت مقاتلين مرتزقة للقتال في سوريا إلى جانب القوات الحكومية السورية.
وذكرت شبكة (سكاي نيوز) أن عدداً من المقاتلين الروس، كشفوا بعد أن نجوا من “الجحيم” الذي دفعوا إليه على حد وصفهم، أنه تم تجنيدهم من قبل شركة “فاغنر”، وتم نقلهم جوا إلى سوريا على متن طائرات النقل العسكرية الروسية، ولا تعترف روسيا بمقتل أي منهم، إنما اعترافها يكون بمقتل الجنود النظاميين في قواتها.
اقرأ:
مرتزقة روس يهربون من (جحيم) القتال في سوريا
صحيفة روسية تكشف وجود مرتزقة روس يقاتلون في سوريا



المصدر: الإعلان عن مقتل عسكري روسي في سوريا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك