مايو 12, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
أعلنت هيئات مدنية وفصائل ثورية في حماة الأحد، عن تأسيس “الهيئة العليا لإدارة مدينة حماة”، وانبثاق جسمٍ عسكريٍّ عنها أطلق عليه اسم “جيش حماة”.
وأفاد البيان التأسيسي أن الإعلان جاء “بعد حصيلة اجتماعات متتالية لأصحاب القرار الحمويّ الثوريّ جمعَ أغلب الهيئات والمؤسسات والفصائل العسكرية، واستشارة أهل الحكمة والصلاح من أبناء مدينة حماة”.
وقال البيان الذي تداوله ناشطو حماة على مواقع التواصل الاجتماعي إن الهيئة تهدف “لإدارة المدينة وفق استراتيجية واضحة الرؤى والمعالم تشمل كافة النواحي العسكريّة والمدنيّة، من خدمات وإدارة وتعليم وقضاء مستقل لإقامة دولة العدل والقانون مستثمرةً الطاقاتِ كلّها والإمكانيات بالشكل الأمثل في إطار من التخطيط والدراسة والتشاور”.
وأكدت الهيئة على تغليب المصلحة العامة للحمويين على المصالح الخاصة الفئوية الضيقة وصولاً لأهداف ثورة الشام، وصوناً لدماء وممتلكات وأعراض وحقوق أهلنا في مدينة حماة، ومراعاة لنسيجها الاجتماعيّ؛ فضلاً عن الحفاظ على مرافق المدينة الخِدْميّة ومؤسساتها وإداراتها العامة والمعامل المنتجة بإخراجها من دائرة الغنائم لتبقى فاعلةً خدمةً لأهلنا في المدينة.
وحول (جيش حماة) الذي أعلنت الهيئة عنه، قال البيان إنه جسمٌ عسـكـريّ واحد يضمُّ الألوية والمجموعات العسكرية في المدينة تحت اسم واحد جامع لكافة الحمويين، مؤكداً أن هدفه هو إعادة الطمأنينةَ والأمانَ لحماة وتحريرها من قوات النظام وأجهزة مخابراته.
وأشارت الهيئة إلى أن أبوابها ستبقى مفتوحة لأهل الخبرة والتخصُّص والكفاءة للالتحاق بركب الجماعة ليكونوا معها في هذه الخطوة الطيبة المباركة.
اقرأ:
الثوار يبدأون معركة للسيطرة على (معان) شمال حماة



المصدر: الإعلان عن تأسيس (الهيئة العامة لإدارة حماة)

انشر الموضوع