مايو 3, 2024

رزان العمر: كلنا شركاء
اعتقلت قوات (الأسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، أمس الخميس 9 شباط/فبراير، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا “حسين سليمان” في ريف الحسكة، في حين طالب المجلس الوطني الكردي المجتمع الدولي بالضغط على (الاتحاد الديمقراطي) لإطلاق سراح كوادره وقياداته المعتقلين لدى (الاتحاد الديمقراطي).
وقال “كدر أحمد” مراسل “كلنا شركاء”، إن قوات الأسايش اعتقلت “حسين سليمان” (أبو شيرو)، عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، أثناء عودته من بلدة الجوادية بريف الحسكة، مساء أمس الخميس.
وأشارت مصادر إعلام كردية إلى أن “سليمان” يعمل في مديرية حقول الحسكة (الرميلان)، في دائرة الهندسة المدنية، ويقطن في المساكن العمالية التابعة للمديرية.
ومن جانبه، أصدر المجلس الوطني الكردي بياناً أدان فيه ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي القمعية بحق قيادات وكوادر المجلس وجماهيره، وأكد أن هذه الممارسات والسياسات المخالفة لقيم الحرية والديمقراطية، لا تخدم قضية الكرد.
ودعا (الوطني الكردي) القوى الكردستانية، والمجتمع الدولي، للضغط على الحزب المذكور لإطلاق سراحهم، وكافة المعتقلين السياسيين من سجونه، “والتراجع عن أعماله وممارسته الترهيبية بحق المجلس الوطني، ومشروعه القومي في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ شعبنا الكردي”، بحسب البيان.


المصدر: (الأسايش) تعتقل قيادياً في (الديمقراطي الكردستاني) بريف الحسكة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك