أبريل 18, 2024

رزان العمر: كلنا شركاء
أطلقت قوات “الأسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بعد ظهر الخميس (1 أيلول/سبتمبر) سراح اثنين من أعضاء المجلس الوطني الكردي، من أحد سجونها في ريف الحسكة.
وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن قوات “الأسايش” أفرجت عن عضو المجلس المحلي لمدينة عامودا للمجلس الوطني الكردي “حجي محمد عمر شيخموس” (أمو)، وعضو في تنسيقية الشيخ معشوق الخزنوي “محمد خير رشواني”.
ويشار إلى أن أمو ورشواني كانا معتقلان في سجن جريكني – غربي القامشلي، مع جميع معتقلي المجلس وأنصاره، بسبب مشاركة أمو في مظاهرات غير مرخصة من قبل الإدارة الذاتية المعلنة من قبل (PYD)، والمنددة بممارسات الأخير، ومشاركة رشواني في تشييع جنازة “حبيب قدري” من قوات بيشمركة روج أفا، والذي دفن في حي العنترية بمدينة القامشلي.
وكانت قوات “الأسايش” اعتقلت العشرات من أنصار المجلس الوطني الكردي على خلفية التظاهرة ضد ممارسات (PYD) والمشاركة في تشييع جنازة حبيب قدري.
وفي السياق ذاته، شنت الشرطة العسكرية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) حملة اعتقالات طالت الشباب الكرد في مدينة الدرباسية بريف الحسكة صباح اليوم.
وأشار موقع “يكيتي ميديا” إلى أن دوريات للشرطة العسكرية تمركزت في جميع مداخل المدينة، وتمركزت أيضاً داخل سوق المدينة بشكل غير مسبوق، وذلك لاعتقال الشباب الكرد، وسوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري.
اقرأ:
قوات النظام تعتقل 15 شاباً من أبناء مدينة الحسكة



المصدر: (الأسايش) تطلق سراح اثنين من أعضاء المجلس الوطني الكردي

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك