مايو 6, 2024


حذيفة العبد: كلنا شركاء
اعتقلت السلطات الأردنية مساء أمس السبت، في العاصمة عمان الكاتب الأردني ناهض حتر، المقرب من النظام في سوريا والصديق الشخصي لبشار الأسد، على خلفية نشره قبل أيام نشراً مسيئاً للذات الإلهية.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن رئيس الوزراء هاني الملقي “أوعز إلى وزير الداخلية سلامة حماد بالتحقق بما نسب إلى أحد الكتاب حول نشره مادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمس الذات الإلهية”، مضيفةً أنه طلب استدعاء الكاتب المذكور من خلال الحاكم الإداري واتخاذ المقتضى القانوني بحقه.
وأوضحت الوكالة أن “الملقي شدد على أن القوانين ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على مجتمعنا”، مشيرا إلى أن “حرية التعبير مصونة للجميع لكن ضمن المحددات الدستورية والقانونية”.
ونقلت وكالة فرانس برس عن فيصل البطاينة محامي حتر، أن محافظ عمان خالد أبو زيد استمع إلى أقواله، وتقرر التحفظ على حتر في سجن ماركا في عمان لحين عرضه على مدعي عام عمان صباح اليوم الأحد”.
وأضاف أن “الشكوى التي وردت ضد حتر هي الإساءة للذات الإلهية وأن دعوى الحق العام جرى تحريكها من قبل رئيس الوزراء”.
وكان حتر نشر رسماً مسيئاً لله عز وجل على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك من خلال مشاركته رابط لمنشور مسيء للذات الالهية، مما أثار غضب الكثير من المواطنين.
وتوعد المحامي محمد زياد أبو غنيمة برفع قضية على حتر، حيث كتب على صفحته اليوم الجمعة: “صباح الاحد سأتقدم ببلاغ رسمي ضد المدعو ناهض حتر لإثارته النعرات الدينية والنيل من الوحدة الوطنية وتعكير صفو العلاقات بين ابناء الوطن خلافا للمادة 150 عقوبات”.
الاعلامي في قناة الجزيرة احمد جرار هاجم حتر وكتب على صفحته “الشبيح ناهض حتر .. ينشر رسما مسيئا لله عزوجل .. هل يعقل أنه في بلد دينه الإسلام .. أن يبلغ التطاول على رب العباد بهذا القدر من الوقاحة والخسة .. ولا تتحرك الدولة ؟؟؟ هل يعقل أن يسجن الدعاة وتمنع دروسهم وتترك الحرية لمثل هؤلاء في نفث أحقادهم المريضة والجرأة على قاهر العباد وخالق البشر”.
ودعا محامون زملائهم ومواطنين للتواجد في قصر العدل يوم الاحد الساعة 10 صباحا لتحريك قضية ضد ناهض حتر والاحتجاج على نشره رسماً مسيئاً لله تعالى.

 
موالو النظام يعارضون
أنباء اعتقال (حتر)، رغم الجريمة الكبيرة التي ارتكبها بحسب الكثير من المفكرين الأردنيين والعرب، أثارت حفيظة موالي النظام في سوريا، بسبب مواقفه المعروفة من القضية السورية، وموالاته المطلقة لتجاوزات النظام وجرائمه، عدا عن الصداقة التي تجمعه مع بشار الأسد شخصياً.
وأطلق رجل الأعمال المتنفذ في حكومة النظام فارس الشهابي دعوةً لإطلاق سراحه، وقال في تدوينة له على “فيسبوك”: الحرية للقومي العروبي البطل صديق سورية الشريف الاستاذ ناهض حتر.
وأضاف معلقاً على التدوينة ذاتها: “من يتطاول على الذات الالهية؟ الذي ينشر كاريكاتيراً اسيء فهمه أم الذي يرسل آلاف الارهابيين من إربد و الزرقا ليقطع رؤوس المسلمين الآمنين و ينهب بلادهم”، وطال تهجمه الملك الأردني واصفاً إياه بـ ” صبي الاردن الإنكليزي” واتهمه بأنه “أكبر متطاول على الإسلام وعلى المسلمين”.

 
أحد صبابيط بشار
فاطمة التريكي، الإعلامية في قناة الجزيرة، قالت معلقة على سجن حتر بالقول: ناهض حتر أحد صبابيط الأسد مرمي في السجن بالأردن بعد نشره كاريكاتور لا يمكن وصف فجوره وبذاءته وتجرؤه في التطاول على الذات الإلهية ( تعالى ربنا عما يصفون ) تفريغاً لعقده النفسية تجاه الاسلام وطبعا مستغلا مثل غيره يافطة داعش (وما تخفي صدورهم أعظم)، ومن خلفه قطيع السيكوباتيين المزمنين من قومجية ويسارجية وطائفيين موتورين عاملين علمانجية ينبحون.
بينما اكتفى الدكتور فيصل القاسم بنشر الخبر مع صورةٍ للكاتب الأردني معلقاً عليها: ناهض حتر أحد أكبر المدافعين عن بشار الأسد في الأردن في قبضة العدالة بعد أن نشر رسوماً مسيئة للذات الإلهية.

 
 

 
اقرأ:
بالأسماء والصور… 12 قتيلاً لـ (حزب الله) في حلب




المصدر: الأردن يعتقل صديقاً لـ (بشار الأسد) لإساءته للذات الإلهية

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك