أبريل 25, 2024

سيهاد يوسف: كلنا شركاء
اغتال مجهولون في مدينة عين العرب (كوباني) أحد القياديين البارزين في حملة قوات سوريا الديمقراطية على مدينة منبج في ريف حلب.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “كلنا شركاء” فإن القيادي المعروف باسم “موردم” (تركي الجنسية) اغتيل بعيد خروجه مساء الأربعاء الماضي، من اجتماع كان يضم قيادات من جبهات منبج والرقة وكوباني، ووقع خلاف بين المجتمعين بسبب أفضلية التوجه إلى جبهات (الباب أو منبج).
وبحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، فإنه تم توقيف ” موردم ” من قبل سيارة عسكرية كانت تقل أربعة مسلحين بالزي العسكري عند مستشفى الأمل (غربي مدينة كوباني) وأطلقوا عليه عدة رصاصات في الرأس ما أدى لمقتله على الفور، وتم نقله من قبل أبناء الحي لمستشفى الامل، إلا انه كان قد فارق الحياة.
ويبدو أن حزب العمال الكردستاني يعاني من خلافات داخلية بشأن التعامل مع النظام وقطع العلاقة معه، كما أن قيادات أخرى من الحزب كانت قد لجات إلى تركيا بعد انسحاب (داعش) من مدينة كوباني.
ولم تعلق أي جهة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني على مقتل القيادي الميداني في صفوف ميليشياته، ولا حتى الإدارة الذاتية وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، على الرغم من أنه كان من أهم القيادات في معركة منبج التي أطلق عليها اسم حملة (فيصل أبو ليلى).
اقرأ:
تقرير: (وحدات الحماية) اعتقلت 186 مدنياً في مناطق سيطرتها




المصدر: اغتيال قيادي لـ (العمال الكردستاني) في عين العرب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك