مارس 29, 2024

من المنتظر أن تقود الشرطة العسكرية عملية بحثٍ متجددة عن ابنة جندي بريطاني اختفت من متجرٍ مخصص لأفراد الجيش في ألمانيا قبل 36 عاماً.

حسب صحيفة The Guardian، سيقضي 100 جندي 5 أسابيع في عملية تنقيب جنائي على ضفاف نهر آيلم في مدينة بادربورن الألمانية التي تقع شرق ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية، حيث اختفت “كاتريس لي” حين كان عمرها عامين، بعدما كانت تتجول في مركز تسوق مخصص لأفراد الجيش وتابع لمنظمة Naafi البريطانية.

يُذكَر أنَّ الشرطة العسكرية الملكية أعادت فتح التحقيق بشأن هذه الواقعة عام 2012 بعد إعادة تحليل أدلةٍ أظهرت أنَّ ضفة النهر ذات أهميةٍ خاصة. وعُرِضت القضية في برنامج Crimewatch الذي يُعرَض على قناة BBC البريطانية.

كانت كاتريس -حسب The Guardianتتسوق مع والدتها حين اختفت من المتجر في منطقة شلوس نوهاوس بالقرب من القاعدة العسكرية التي كان يخدم فيها والدها، الذي كان مُساعداً في الجيش.

حسب موقع BBC حدث ذلك يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1981، الذي كان يوافق يوم عيد ميلادها الثاني؛ إذ كانت أمها “شارون لي” تشتري هدايا من أجل حفل عيد الميلاد. وقالت شارون إنَّ ابنتها اختفت آنذاك “في غضون ثوانٍ”.

وقالت شارون لصحيفة The Sun البريطانية: “لم تكن كاتريس تجلس في عربة شراء البضائع؛ لذا كنت أحملها بين ذراعي طوال مدة التسوق. وحين وصلنا إلى آلة دفع النقود، أدركت أنني نسيت رقائق البطاطس، فأنزلت كاتريس على الأرض وقُلت لأختي ويندي: (راقبيها فقط ريثما أُحضر رقائق البطاطس وأعود)، ولم يستغرق ذلك سوى 40 ثانيةً أو دقيقة على الأكثر”.

وعندما عادت شارون، كانت كاتريس قد اختفت. وقالت شارون: “قالت لي أختى: (اعتقدت أنَّها معك، لقد ركضت خلفك)”. وحينئذٍ بحث عنها جنود بريطانيون وأفراد من الشرطة العسكرية البريطانية وشُرطيون ومتطوعون ألمان في العديد من الأماكن، لكنَّهم لم يعثروا عليها قط.

وبدأت الشرطة العسكرية التحقيق في اختفاء كاتريس مرةً أخرى عام 2012، حين قال الشرطي ريتشارد أوليري -الذي يحمل رتبة مساعد أول ومسؤول التحقيق الأول من الشرطة العسكرية الملكية في هذه القضية- إنَّ فريقه حدَّد أنَّ ضفة نهر Alme في مدينة بادربون مكانٌ مهم.

وقال أوليري: “في شهر فبراير/شباط 2017، عُرِضت القضية على برنامج Crimewatch، وفي أثناء العرض، ظهرت صورةٌ رُسمت فيها ملامح رجلٍ شوهد في المتجر يوم اختفت كاتريس حاملاً طفلة تشبهها وهو يدخل سيارة خضراء. ونحن حريصون على الاستماع إلى أي شخص يمكنه المساعدة في تحديد هوية هذا الرجل”.

وأضاف: “وبعد اختفاء كاتريس بيومٍ واحد، شوهدت سيارة خضراء من النوع نفسه على جسر نهر Alme بالقرب من المتجر. قد تكون هي السيارة نفسها أو لا، لكننا حريصون للغاية على تحديدها”.

وأردف: “نناشد أفراد الشعب والجيش، ومن ضمنهم المحاربون القدامى والموظفون المتقاعدون في ألمانيا والمملكة المتحدة: هل تعرفون ما حدث لكاتريس؟”.

لم يستبعد المحققون احتمال بقاء كاتريس على قيد الحياة، وفق تقرير The Guardian البريطانية. وقالوا إنَّها وُلدت بتشوُّهٍ خَلقي غير عادي في عينها اليسرى، قد يتطلب عمليتين طبيبتين لتصحيحه. ورُسِمت صورةٌ تُظهر شكلاً تقريبياً لكاتريس الآن إذا كانت على قيد الحياة، وسيكون عمرها الآن 38 عاماً.

وقال أوليري: “إذا شعر أي شخصٍ بأنَّه يعرف امراةً تشبه هذه الصورة، أو اعتقد أنَّها قد تكون كاتريس، فليتقدم ببلاغٍ على الفور”.

 

المقالة اختفت وعمرها سنتان، الشرطة وزّعت صورة تقريبية لها بعمر 38 سنة.. حكاية طفلة بدأ 100 جندي ومحاربون قدامى الحفر عند ضفة نهر بألمانيا لإيجادها ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك