مايو 9, 2024

كدر أحمد: كلنا شركاء
توصلت الإدارة الذاتية التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) في منطقة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، إلى اتفاق مع السلطات التركية في الجانب المقابل من الحدود، يقضي بإنهاء الاعتصام على الحدود التركية بمحاذاة المدينة، وبناء الجدار على مسافة 8 أمتار جنوب سكة القطار داخل كوباني.
وصرح “أحمد شيخو” الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي في كوباني لوسائل إعلام محلية، بأنه تم الاتفاق على بناء الجدار على مسافة 8 أمتار جنوب سكة القطار، وأن ذلك جاء بما يتوافق مع المواثيق الدولية.
وأضاف إن الاتفاق جاء بعد اعتصام أهالي مدينة كوباني على الحدود، رفضا لبناء الحكومة التركيا للجدار بعمق 20 متراً داخل الأراضي السورية، منوهاً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من “الإدارة الذاتية” للإشراف على بناء الجدار، وأن الآليات العسكرية التركية لن تدخل أراضي كوباني.
ومن جانبه قال مدني من كوباني يدعى “أديب محمد” في حديث لـ “كلنا شركاء” إنهم سيفضون الاعتصام بعد أن حققوا مطالبهم من خلاله.
وأكد الإعلامي “ازاد” لـ “كلنا شركاء” أن الاعتصام المستمر على الحدود السورية التركية بمحاذاة مدينة كوباني منذ 10 أيام قد تم فضه بعد تحقيق مطالب المعتصمين بإرجاع مكان بناء الجدار، ليكون جنوب سكة القطار ب 8 أمتار، بعد أن كانت الحكومة التركية تريد بناءه جنوب السكة بـ 20 مترا.
اقرأ:
(الاتحاد الديمقراطي) يزج بالمدنيين في مواجهة إقامة جدار عازل على الحدود التركية



المصدر: اتفاق بين إدارة (كوباني) والسلطات التركية حول بناء جدار عازل على الحدود

انشر الموضوع