مايو 16, 2024

معتصم الطويل: كلنا شركاء

نشر الموقع الرسمي لقناة “روسيا اليوم” المقرب من حكومة نظام بشار الأسد خبراً منقولاً عن وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) بعنوان ” حركة المرور في منطقة العباسيين بدمشق طبيعية واعتيادية”، ناسباً كلّ المعلومات الواردة فيه إلى الوكالة، وفي الوقت نفسه نشرت “سانا” شريطاً مصوّراً يظهر فيه الشلل التام في الحركة المرورية في إحدى أهم العقد الطرقية بدمشق.

وكما فضيحته التي وقعت قبل يومين في المنطقة ذاتها، حين حاول إعلام النظام تصوير المشهد بأنه طبيعي في العباسيين، وسقطت قذيفة بالقرب من مكان التصوير على الهواء مباشرةً؛ تظهر الصور والأشرطة المصورة التي بثتها (سانا) اليوم خلوّ ساحة العباسيين بشكلٍ تامّ من الحركة المرورية، ويكاد شريط مدته نحو دقيقتين التقط في محيط ساحة العباسيين، يخلو من السيارات التي تعبر الساحة، في حين يقدّر عدد السيارات التي تعبر الساحة في الأحوال الطبيعية بأكثر من 150 سيارة في الدقيقة بحسب تقديراتٍ غير رسمية.

وخلف كواليس “سانا” التقط ناشطون في العاصمة صورةً صباح اليوم للساحة ذاتها، ويظهر فيها خلوّ “العباسيين” من أيّ حركة مرورية، وتفسّر الصورة السبب.. فقد أغلقت قوات النظام مداخلها بالدبابات التي تظهر واضحةً في الصورة.

وجاءت محاولات النظام للتكتّم على ما يجري شرق دمشق بعيد إعلان الثوار في حي جوبر الدمشقي عن انطلاق المرحلة الثانية من معاركها التي انطلقت الأحد، وإعلان تقدمها نحو كراجات العباسيين وعدة محاور لقوات النظام في محيط حي جوبر الدمشقي.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع