مايو 5, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
تحدث عضو مجلس محافظة حمص التابع للنظام، الإعلامي “وحيد يزبك” الموالي، عن سوء المعاملة التي تتلاقها أسر قتلى قوات النظام، مشيراً إلى أن نساء بعضهم يعملن خادمات، داعياً لاستصدار قرار بمعاملتهن معاملة “تلقيت بمكانتهم”.
وجاء ذلك في تسجيل مصور نشرته صفحة الإعلامي “يزبك”، ويعود التسجيل إلى اجتماع لمجلس محافظة حمص التابع للنظام، قبل نحو شهر، طالب فيه “يزبك” بمعاملة ذوي قتلى قوات النظام “بمعاملة تليق بمكانتهم”.
وقال “يزبك”: “الشهيد الذي يستشهد، لو يعرف أن زوجته ستشطف وتمسح، ما كان استشهد”، مشيراً إلى أن النظام يخدع عناصره عندما يقول لهم إنه سيتم تكفل زوجاتهم وأولادهم، حيث قال “مأمن عليها على أساس”.
وأشار إلى أن بعض الحالات تم تداركها بجهد شخصي، في حين أن “زوجة أحد الشهداء، وشهيد غير عادي، شهيد معروف من هو، عم تشطف وتمسح في أحد الأماكن”، على حد قوله.
ودعا “يزبك” إلى استصدار قرار وتعميم من مجلس محافظة حمص وتوصية إلى المديريات “بأن تعامل نساء الشهداء معاملة تليق بمكانتهم”، في إشارة لحجم الإهانة التي تتعرض لها زوجات قتلى قوات النظام.
وليست المرة الأولى التي يظهر فيها حجم عدم المبالاة من قبل النظام بعناصره الذين يزج بهم في جبهات القتال، ففي آخر مرة “كرم” بها ذوي قتلاه في حلب، كان “ثمن” أحدهم 100 دولار، في حين صرح رئيس الدائرة الحيوانية في طرطوس (نزيه سليمان) أن “سعر الحمار في السوق الشعبي وصل إلى 200 ألف ليرة سورية” أي ما يعادل 400 دولار أمريكي، ما دفع بناشطين للقول إن “بثمن حمار تشتري أربعة جنود للنظام”.

 
المصدر: إعلامي موالي للنظام: زوجات (الشهداء) يعملن خادمات

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك