مايو 8, 2024

رزان العمر: كلنا شركاء
أحرق مجهولون صباح اليوم السبت (11 آذار/مارس)، مكتب المجلس الوطني الكردي في مدينة عامودا بريف الحسكة.
وأفادت مصادر إعلام كردية بأن مجموعة مجهولة الهوية أضرمت النار في مكتب محلية عامودا للمجلس الوطني الكردي، والتهم الحريق مقتنيات غرفتين من غرف المكتب.
ونشر المجلس الوطني الكردي في عامودا بياناً اليوم، حمّل فيه “سلطة الأمر الواقع مسؤولية هذا العمل المشين”، وأرفق بالبيان صوراً للأضرار التي لحقت بالمكتب جراء الحريق.
وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن جيران المكتب حالوا دون توسع رقعة الحريق، وقاموا بإخماده بعد أن انتشر دخان الحريق.
ويذكر أن العديد من مكاتب محليات المجلس ومكاتب أحزابها تعرضت للحرق وتكسير مقتنياتها في عدد من مدن وبلدات الحسكة، منذُ الاشتباكات التي اندلعت بين قوات بيشمركة “روج آفا” ووحدات حماية سنجار في بلدة “خانه سور” بقضاء سنجار يوم الجمعة 3 آذار/مارس.
وكان المجلس الوطني الكردي أصدر بياناً أمس، أشار فيه إلى أن “شعبنا الكردي في عموم أجزاء كردستان يتعرض لهجمات شرسة من قبل المجموعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي مستهدفا الوجود الكردي، ويستغل pyd الأحداث المؤسفة التي وقعت في منطقة سنجار لتأجيج مشاعر الحقد والكراهية بين الأبناء الكرد عبر تحريض مناصريه والمنظمات التابعة له بالاعتداء على مكاتب المجلس الوطني الكردي من حرق وتكسير ونهب محتوياتها إلى كتابة الشعارات والكلمات البذيئة والتخوينية بحق المجلس والرموز القومية على الجدران”.
وأدان المجلس الوطني الكردي “هذه الأعمال الهمجية البعيدة عن روح الكردايتي، وطالب pyd بالكف عنها وتحييد أبناء الشعب الكردي الذي ذاق مرارة الاستبداد والاضطهاد عقوداً طويلة عن هذا التأجيج المقيت، وتجنبهم صراع الأخوة في العائلة والبيت الواحد”.
وحمل المجلس حزب الاتحاد الديمقراطي “مسؤولية هذا التصعيد وما قد يجره من سلبيات، كما يدعو الأحزاب والقوى الكردستانية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات المجتمعية إلى تحمّل مسؤولياتها والضغط عليه بالتوقف عن ممارساته تلك والعودة إلى منطق العمل على وحدة الموقف والصف الكرديين، وتوفير المناخات الإيجابية لتحقيقه”.
المصدر: إحراق مكتب (الوطني الكردي) في عامودا بريف الحسكة

انشر الموضوع