مايو 15, 2024

حمص-سانا

مجموعة من شباب الغرفة الفتية الدولية بحمص استهدفهم تدريب مكثف حول الخطابة، وآلية التحدث أمام الجمهور ضمن مشروع (قادة عالميين)، الذي أطلقته الغرفة منذ فترة.

وأشارت رئيسة الغرفة الفتية الدولية بحمص للعام الحالي الدكتورة لجين مشرف لنشرة سانا الشبابية، إلى أن التدريب تم ضمن مشروع غلوبال ليدرز (قادة عالميين)، ويهدف إلى التركيز على أهم النقاط التي تجعل شباب الغرفة منطلقين، ولديهم عقلية رائد الأعمال، وشخصية منفتحة تسعى لإيجاد الحلول تحت مختلف الظروف.

وبينت أن المشروع موجه للشباب، ويشمل قراءة أهم 12 كتاباً بمجال ريادة الأعمال والصحة النفسية والتنمية البشرية، كما يتم أمامهم عرض أهم قصص النجاح في مجال ريادة الأعمال والأشخاص صانعي التغيير بالمجتمعات من خلال أفلام عالمية.

وأوضحت مشرف أن المشروع يتضمن أيضاً جلسات لغة إنكليزية لتعليم المشاركين أهم مصطلحات ريادة الأعمال باللغة الإنكليزية، وجلسات خطابة ومناظرة لتعليم المشاركين طريقة الكلام أمام الجمهور، وكيف يكون حديثهم مؤثراً ومقنعاً للطرف الآخر.

وأشارت مشرف إلى أن هذا التدريب جاء انطلاقاً من أهمية الخطابة، ودورها في تعزيز شخصية الفرد، وتضمن عناوين حول تدريب الخطابة والتحدث أمام الجمهور بإشراف المدرب حسن صبح ومساعد المدرب دانا الأخرس، مبينة أن محاور التدريب تضمنت (تحليل الجمهور- تخطيط هيكليّة الخطاب-لغة الجسد- تمارين صوت-تدريبات عملية).

بدورهم أكد عدد من المتدربين الشباب من أعضاء الغرفة أهمية المشروع والفائدة الكبيرة التي حققوها خلال التدريبات التي انضموا إليها.

صبا خير بك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع