أبريل 29, 2024

فؤاد الصافي: كلنا شركاء

أعلن أهالي بلدات (يلدا وببيلا وبيت سحم) جنوب العاصمة دمشق، رفضهم إدراج بلداتهم ضمن اتفاق المدن الأربع، وأكدوا أن اللجنة الوحيدة المفوضة عن منطقتهم هي اللجنة السياسية فيها.

وجاء ذلك في بيان لأهالي البلدات الثلاث والقاطنين فيها، نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، رداً على إدراج منطقتهم ضمن الاتفاق الذي يربط مضايا والزبداني بقريتي كفريا والفوعة المواليتين، والذي يشير في أحد بنوده إلى وقف إطلاقٍ للنار في البلدات الثلاث.

وأكد الأهالي في البيان رفضهم إدراجهم ضمن هذا الاتفاق، مؤكدين أنهم لم يوكلوا ولن يوكلوا أحداً ليفاوض عنهم ويوقع ويبرم اتفاقاً.

كما أكدوا على تمسكهم بأرضهم ورفضهم الخروج منها، مشيرين إلى أن اللجنة الوحيدة والمفوضة عن منطقتهم عسكرياً ومدنياً هي اللجنة السياسية للمنطقة.

وخرج أهالي البلدات الثلاث منتصف نهار يوم الأربعاء (12 نيسان/أبريل)، في مظاهرة حاشدة، نددوا فهيا بإدراجهم ضمن الاتفاق، ورفضوا الخروج من المنطقة، وأكدوا عدم الرضوخ للتدخل الخارجي من أي دولة لا تريد الخير للمنطقة.

وفي وقت سابق أبدت اللجنة السياسية التي تمثل كافة الفعاليات المدنية والتشكيلات العسكرية في كل من يلدا وببيلا وبيت سحم في جنوب دمشق، عدم موافقتها على اتفاق المدن الأربع.

وقالت اللجنة في بيان سابق “إن أيّ اتفاق وخصوصاً ما تسرب مؤخراً من ربط منطقتنا بمناطق أخرى (كفريا والفوعة)، لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد”. وأضافت “اللجنة السياسية في جنوب دمشق تؤكد أنها الجهة الوحيدة والمفوضة عن المنطقة لإبرام أي اتفاق”.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك