يعاني أهالي بلدة الحسينية في ريف دمشق منذ أسبوع من سوء واقع التغذية الكهربائية إذ لا يزور التيار منازلهم سوى ساعتين خلال اليوم إضافة إلى ذلك فإنه خلال ساعتي التغذية تحدث انقطاعات متتالية ما يقلق الأهالي من إمكانية حدوث أعطال لأجهزتهم الكهربائية المنزلية.
ويشير أهالي البلدة إلى أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى إلى مركز طوارئ البلدة ولكن وضع الكهرباء لم يتغير ، إذ تقتصر ساعات التغذية الكهربائية على ساعة فقط خلال أوقات الصباح وذلك من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً لتغيب التغذية الكهربائية طوال فترة الظهر والمساء وتعود في أوقات الصباح الباكر لمدة ساعة واحدة فقط وذلك في الساعة الثالثة صباحاً.
ويطالب الأهالي المعنيين في الكهرباء بضرورة إيجاد حل جذري لمشاكلهم ولاسيما أن غياب التغذية لساعات طويلة يتسبب بغياب ضخ المياه عن منازلهم إضافة إلى عدم كفاية ساعتي التغذية لشحن البطاريات المنزلية المخصصة للإنارة .

وفي رده على شكاوى الأهالي أوضح مدير مركز كهرباء منطقة السيدة زينب المهندس باسل عمر بأنه تتم تغذية بلدة الحسينية وفق الكميات الواردة وبالنسبة لموضوع الانقطاعات المتتالية للتيار الكهربائي فسببها الحماية الترددية وهي لا مفر منها فمهمتها الأساسية حماية الشبكة .
ونوه عمر بأن هناك 33 مركزاً للتحويل الكهربائي في بلدة الحسينية وتحصل هناك أعطال فردية نتيجة الحمولات الزائدة ولاسيما خلال انخفاض درجات الحرارة تؤدي إلى حدوث أعطال في الشبكة الكهربائية وبأن ورش الطوارئ في البلدة وعددهم ثلاثة مستنفرون على مدار الساعة لإصلاح أي عطل تتسبب به تلك الحمولات .
ولفت عمر إلى أنه في إطار الحفاظ على وثوقية الشبكة واستقرار التغذية الكهربائية نفذت ورش الكهرباء استبدال نحو 70 في المئة من العدادات الكهربائية للمشتركين في البلدة إضافة إلى استبدال كابلاتها الكهربائية كما تم استبدال العديد من شبكات الكهرباء القديمة.

طباعة