مايو 18, 2024

القنيطرة – محمد الحُسَين:
كشف رئيس فرع الهلال الأحمر في القنيطرة الدكتور جمعة حسن عن إيصال رسائل حماية للأسر في محافظة القنيطرة بكل بلداتها وقراها ومزارعها، وفحواها: (لا تقترب.. لا تلمس.. بلّغ فوراً على الرقم 108) وذلك للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب، وأهاب بالمواطنين شرح فحواها لأفراد الأسرة، وخاصة الأطفال واليافعين.
وأوضح حسن أن الشغف والفضول قد يدفعان الأطفال إلى التقاط أجسام غريبة، خاصة أنهم قد لا يتعرفون على علامات التحذير أو لا يستطيعون قراءتها، ولذلك عمل متطوعو الهلال الأحمر على تنفيذ أنشطة توعوية، منوهاً إلى أن الأنشطة شملت ألعاباً ترفيهية هادفة لتعزيز الوعي والترويج لسلوك أكثر أماناً، فضلاً عن إيصال المعلومات عن طريق “الحكواتي”، وكذلك إقامة جلسات للمصابين من مخلفات الحرب، بلغ عددهم (13) مصاباً، كما هدفت إلى دعم وجودهم ومتابعة احتياجاتهم الطبية والعينية، وجلسات لأمهات الأطفال، في حين اختتمت الأنشطة بتوزيع هدايا رمزية، وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
يذكر أن محافظة القنيطرة عانت منذ حرب تشرين التحريرية من الألغام العشوائية التي زرعها العدو الإسرائيلي، وجاءت الأزمة لتزيد من معاناتها من مخلفات الحروب والمتفجرات التي زرعتها أدوات الكيان الصهيوني، علماً أن عدد ضحايا الألغام بلغ (225) شهيداً، وهناك (720) أصيبوا بعاهات دائمة، كما تضم المحافظة جمعية لرعاية المصابين بالألغام.

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع