مارس 28, 2024

السبيل –  أصدرت محكمة امن الدولة اليوم الاربعاء احكاما بقضايا “ارهابية” على ستة أشخاص تراوحت ما بين البراءة والوضع بالاشغال الشاقة لمتهمين من المؤيدين لتنظيم داعش .

وشملت الاحكام شخص اعترف بقيامه بالتعليق على موقع الفيس بوك بعبارات تدعو الى اعتصامات مسلحة على خلفية الاحداث الدائرة في سوريا وجرم بجناية التحريض على القيام باعمال ارهابية والحكم عليه الوضع بالاشغال الشاقة 5 سنوات .

كما جرمت المحكمة متهما حاول الالتحاق بتنظيم داعش خلال محاولته الخروج من اراضي المملكة الا ان قوات حرس الحدود تمكنت من القاء القبض عليه وايداعه للقضاء وحكم عليه بالوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة 7 سنوات بعد ادانته بجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية .

كما جرمت المحكمة شخص آخر بتهمتي الترويج لافكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات مسلحة والحكم عليه بالوضع بالاشغال الشاقة 8 سنوات .

كما جرمت المحكمة متهمين اخرين من بينهم محكوم على خلفية “خلية اربد ” والحكم على كل منهما الوضع بالاشغال الشاقة 8 سنوات بعد ادانتهما بجنايات مناهضة نظام الحكم، والقيام باعمال ارهابية والترويج باستخدام الشبكة العنكبوتية .

وكان المتهمان قد انتقدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظام الحكم في المملكة اضافة الى دولتين خليجيتين داعين الناس الى اعتناق فكر داعش الإرهابي بتمجيد زعيم التنظيم .

كما حكمت المحكمة على متهم عشريني الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 6 سنوات بعد ادانته بجناية الترويج لافكار جماعة ارهابية.

المصدر: ”أمن الدولة” تصدر أحكاما بين البراءة والاشغال الشاقة بقضايا ”ارهابية”

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك