مايو 11, 2024


ترك برس
نظمت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين (فيدار) في مقرها بالعاصمة أنقرة، أمسية حوارية حضرها رئيس قسم الشباب في حزب العدالة والتنمية السيد ” كورت جان شلبي”، ومسؤول العلاقات الخارجية “دوريش جان دورو”، ورئيس جمعية فيدار الأستاذ “محمد مشينش”، وأمين سر مؤتمر فلسطينيي تركيا الأستاذ “ماهر شاويش”، وجمع من الشباب الفلسطيني والتركي.
وناقش الحضور آليات دعم القضية الفلسطينية، حيث دعا “مشينش” شباب حزب العدالة والتنمية إلى أن تكون فلسطين حاضرة في فعالياتهم، وإيصال المعلومات الصحيحة عن فلسطين في مواجهة حملات التشويش المتعمدة.
وأكد السيد “شلبي” في كلمته أن فلسطين وتركيا في نظر شباب حزب العدالة والتنمية سواء، وحث على ضرورة التواصل ودمج القضية الفلسطينية في جميع أنشطة الحزب، وأنهم على استعداد للمشاركة في عقد الفعاليات التي من شأنها أن تعزز المعرفة لدى الشباب التركي بفلسطين.
كما اتفق الجميع على إنشاء لجنة مشتركة بين شباب حزب العدالة والتنمية والشباب الفلسطيني، لتغطية القضية الفلسطينية من جميع النواحي، وتم التوافق على إقامة دورات مشتركة في القضية الفلسطينية.
يشار إلى أن رئيس جمعية فيدار عقد مؤخرًا سلسلة من اللقاءات الرسمية في العاصمة التركية أنقرة، كان أبرزها زيارة البرلمان التركي لنقل أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في تركيا خاصة من فلسطينيي سورية والعراق والعمل على إيجاد الحلول لأوضاعهم الإنسانية والقانونية، وكذلك لقاء السفير الفلسطيني الدكتور فائد مصطفى.



المصدر: أمسية حوارية في أنقرة لشباب فلسطينيين ومسؤولين في حزب العدالة والتنمية

انشر الموضوع