مارس 28, 2024

رغم أن لبنان أكبر بلد مستقبل للاجئين السوريين قياسا إلى عدد سكانه فإنه لا يسمح هناك ببناء مخيمات كبيرة للاجئين. وتشجيعا لزيادة التقبل الاجتماعي للاجئين السوريين هناك تقوم ألمانيا بتجديد مدارس وبناء مراكز في لبنان.

دويتشه فيله-
عرض وزير التنمية الألماني غيرد مولرعلى الحكومة اللبنانية تقديم مساعدات أوروبية لتحسين البنية التحتية في مخيمات اللاجئين السوريين. وإضافة إلى ذلك أعلن مولر في بيروت اليوم الخميس (السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في ختام لقاء مع رئيس الوزراء تمام سلام، أن ألمانيا ستتولى ترميم 20 مدرسة حكومية أخرى في لبنان، بعدما قامت قبل ذلك بإصلاح سبع مدارس متهالكه في البلد، الذي يستقبل أكثر من 1.2 مليون لاجئ جراء الحرب السورية. وقال الوزير الألماني يجب أن نحسن سويا الوضع في مخيمات اللاجئين.
ولبنان ليس دولة نامية، ولذلك فلن تتلقى مساعدات، أما قيام ألمانيا وغيرها من الدول بتجديد المدارس في لبنان وبناء مراكز تجمعات فيهدف إلى زيادة التقبل الاجتماعي لاستقبال اللاجئين السوريين. فلبنان قياسا إلى عدد سكانه، استقبل من اللاجئين السوريين عدد أكبر من أي بلد آخر.
وخلافا لما حدث في الأردن فإنه غير مسموح للأمم المتحدة ببناء مخيمات كبيرة للاجئين في لبنان، فهناك توجد فقط مخيمات صغيرة وغير رسمية، ومقامة على أراض تخص افرادا وليس الدولة.
اقرا:
ربع مليون طفل سوري يبحثون عن (تعليم الطوارئ) في مخيمات لبنان



المصدر: ألمانيا تساعد لبنان لتزيد من تقبل المجتمع للاجئين السوريين

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك