أبريل 19, 2024

كلنا شركاء: هدى اشنايبي – محمد فضل- أراجيك
أسدل موقع يوتيوب الستار عن الفيديوهات الأكثر مشاهدة لسنة 2016، مستثنيًا منها الفيديوهات الموسيقية للمغنيين والموسيقيين المحترفين، التي تحظى بنصيب الأسد من حيث عدد المشاهدات التي تتلقاها فيديوهات يوتيوب، وقد اختلفت هذه الفيديوهات، التي لن تجد أي شيء مفيدًا بينها، بين تلك التي تصور مقلبًا وأخرى عن برامج موسيقية أو كوميدية أو فيديوهات لقنوات يوتيوب الترفيهية.
وتلقت الفيديوهات العشرة الأكثر مشاهدة على يوتيوب مجتمعة ما يفوق 550 مليون مشاهدة، والتي قضى المتابعون في مشاهدتها أكثر من 25 مليون ساعة!
لنتعرف إذن على الفيديوهات العشرة الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب خلال سنة 2016…
المركز العاشر: Brothers Convince Little Sister of Zombie Apocalypse
عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 22 مليون مشاهدة.

وهو عبارة عن أحد فيديوهات المقالب، حيث يتفق الأخوة مع الأم على إقناع أختهم المراهقة بقدوم نهاية العالم وانتشار فيروس يحوِّل البشر إلى زومبي وآكلي لحوم البشر، استغلالًا لخروج البنت من إجراء عملية في أسنانها وهي لا تزال تحت تأثير الأدوية. الفيديو ليس مضحكًا بالمرة ولا يوجد به إلا اقتناع الفتاة السريع بالأمر على الرغم من عدم وجود أية شواهد على ذلك!
المركز التاسع: THE $21,000 FIRST CLASS AIRPLANE SEAT
عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 27 مليون مشاهدة.

أحد المحظوظين الذين اختارتهم خطوط الإمارات الجوية لتنقله في رحلته من دبي إلى أمريكا على فئة First Class بدلًا من فئة الأعمال، فيقوم بتصوير الرحلة وكيف هي الرفاهية التي يحياها مسافري هذه الدرجة الرفيعة من رحلات الطيران… حقًا محظوظ!
المركز الثامن: Donald Trump: Last Week Tonight with John Oliver
عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 30 مليون مشاهدة.

ما أكثر مقاطع الفيديو التي تتناول الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب بالسخرية من أفعاله وشهرته غير المبررة والغريبة أمام أي شخص بالغ عاقل، ولكن يبدو أن هذه الفقرة من حلقة البرنامج الأمريكي Last Week Show الذي يذاع على قناة HBO لمقدمه (جون أوليفر) قد لاقت إعجاب المشاهدين واستطاعت أن تحتل المركز الثامن ضمن أكثر 10 فيديوهات مشاهدة على يوتيوب لعام 2016. أذيعت هذه الحلقة قبل حوالي 10 أشهر من فوز ترامب بالرئاسة… فيا ترى ما رأي أوليفر الآن؟
المركز السابع: Channing Tatum & Beyonce’s “Run The World (Girls)” vs. Jenna Dewan-Tatum’s “Pony” | Lip Sync Battle
عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 37 مليون مشاهدة.

الممثل شانينج تاتوم وزوجته جينا في استضافة برنامج العروض Lip Sync Battle الذي يقوم على جعل الفنانين يحاكون الفيديوهات الموسيقية مع تشغيل الأغنية بصوتها الأصلي في تحدي لبعضهم، فيقوم شانينج بعمل محاكاة لأغنية Run The World (Girls) للمغنية بيونسيه مع ارتداء نفس الزي وشعر مستعار، بينما جينا تقوم بمحاكاة أغنية Pony. ولا أعلم حقيقة ما المميز في هذا الفيديو عن الفيديوهات المشابهة!
المركز السادس: Water Bottle Flip Edition
عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 43 مليون مشاهدة.

هل جربت إلقاء زجاجة مياه نصف مملوءة في الهواء واسقاطها أرضًا واقفة بدون سقوطها على جانبها؟ ربما تستطيع فعلها مرة… أثنين… ثلاثة، ولكن في هذا الفيديو ستجد أن هذا التحدي – غير المفيد بتاتًا – يأخذ أبعادًا أخرى، هي مهارة – غير هامة على الإطلاق – تحتاج إلى التركيز، وستجد هؤلاء الرفاق – الذين لا يملكون شيئًا ذا قيمة يفعلونه – يبهرونك بهذا التحدي مع مستويات صعوبة أكبر في كل مرة.
المركز الخامس: Grace VanderWaal: 12-Year-Old Ukulele Player Gets Golden Buzzer – America’s Got Talent 2016
 عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 47 مليون مشاهدة.

نعم، هو ذلك الفيديو التقليدي، موهبة استثنائية في أحد برامج اكتشاف المواهب الغنائية تحوز على إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم وهم غير مصدقين، آآه… كم هذا مملاً! على العموم هي طفلة ذات 12 عام تغني وتعزف موسيقى الريف على آلتها وذلك في برنامج America’s Got Talent أمام فرد التحكيم الشرس الذي نجده رقيقًا هذه المرة “سايمون كاول”… ملحوظة: هذه الطفلة ذكرتني بـ Sia بشكل ما!
المركز الرابع: Nike Football Presents: The Switch ft. Cristiano Ronaldo, Harry Kane, Anthony Martial & More
عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 57 مليون مشاهدة.

حاز هذا الفيديو الدعائي الرائع لعلامة Nike على المركز الرابع لأكثر الفيديوهات مشاهدة خلال سنة 2016 وهو عبارة عن “فيلم قصير” مدته 6 دقائق يصور مغامرة يعيشها كل من النجم كريستيانو رونالدو وطفل بسيط عاشق لكرة القدم بعد حادثة تسببت في تغيير أجسادهما بعد أن اصطدما ببعضهما بخطأ من كرستيانو ليجدا أن كلا منهما يعيش حياة الآخر، فكيف سيتصرف كلاهما؟ هذا ما نكتشفه معًا في أمتع فيديو معنا في هذه اللائحة.
المركز الثالث: What’s inside a Rattlesnake Rattle?
 عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 61 مليون مشاهدة.

المركز الثالث كان من نصيب أحد الفيديوهات التي تلقت نقدًا لاذعًا رغم عدد المشاهدات الذي حاز عليها، نتحدث هنا عن محاولة لأب وابنه لاكتشاف ما الذي يوجد داخل ذيل “الأفعى ذات الأجراس”، والذي اعتبره البعض فعلاً دنيئًا وانتهاكًا لحقوق الحيوانات حتى وإن كانت الأفعى ميتة بالفعل، ولكن بعيدًا عن هذا، وعلى الرغم من أن فكرة هذه القناة هي البحث داخل الأشياء حيث أن اسمها What’s Inside، فحقًا ما المتوقع وجوده عند فتح ذيل الأفعى وخاصة من غير المختصين؟ وما الذي يجعل مثل هذا الفيديو أن يكون من الفيديوهات الأكثر مشاهدة لهذا العام؟!
المركز الثاني: Pen-Pineapple-Apple-Pen/PIKO-TARO
عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 99 مليون مشاهدة.

ننتقل للمركز الثاني الذي حازت عليه هذه “الأغنية” – إن اعتبرناها كذلك – والتي لا تتعدى مدتها الدقيقة والعشر ثواني ولا تحمل كلماتها أي معنى – ظاهري – يُذكر، إلا إنها استطاعت الإنتشار بسرعة فائقة في العالم لتحصل على ما يقارب المائة مليون مشاهدة خلال مدة لم تتجاوز 4 أشهر، مذكرة إيانا بفيديو أغنية Gangnam Style التي أتى بها هذا الآسيوي لتكسر كل حدود المنطق في عدد المشاهدات.
 المركز الأول: Adele Carpool Karaoke
عدد المشاهدات لحد الآن: أكثر من 138 مليون مشاهدة.

ننهي لائحتنا بالفيديو الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب بحيازته على ما يفوق 138 مليون مشاهدة، والتي كانت من نصيب حلقة برنامج The Late Late Show للإعلامي James Cordon استضاف فيها النجمة Adele في عربته الشهيرة وحظيا معًا بجولة في أزقة لندن بينما كانا يتبادلان أطراف الحديث ويؤديان بعض الأغاني الشهيرة، ويُعد الفيديو فرصة للتعرف أكثر على الجانب “غير الكئيب” لـ Adele.
كانت هذه قائمة اكثر الفيديوهات مشاهدة على يوتيوب لسنة 2016 والتي إن دلت على شيء فتدل على اهتمامات العالم غير المفيدة بالمرة.



المصدر: أكثر 10 فيديوهات مشاهدة على يوتيوب لسنة 2016

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك