مارس 28, 2024

كشف أندرو أوسيمين، عن سبب عدم انتقال شقيقه النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، لمانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان أوسيمين قد أثار اهتمامات مانشستر يونايتد خلال الانتقالات الصيفية، لكنه فاجأ الجميع بالتوقيع لنابولي الإيطالي.

احترام مواطنه

وأكد أندرو أن شقيقه فيكتور رفض الانتقال لمانشستر يونايتد احتراماً لمواطنه أوديون إيغالو، الذي يلعب مع “الشياطين الحمر”.

وقال في تصريحات نقلها موقع “سبورت بايبل” الإيطالي، إن أخيه يكن الكثير من الاحترام لمواطنه إيغالو، ولم يكن يرى نفسه يتنافس معه في صفوف مانشستر يونايتد.

وأضاف: “فيكتور يعتبره قدوته في الملاعب وهو تعلم منه الكثير، لكنه لم يرد القتال لكسب مركز داخل اليونايتد على حسابه”.

وكانت الكثير من التقارير الصحافية قد أكدت خلال الصيف الحالي، أن مانشستر يونايتد كان مصراً على جلب أوسيمين، على غرار ليفربول، إلا أن اللاعب انضم لنابولي مقابل 70 مليون يورو، في عقد مدته 5 مواسم.

اهتمام قديم

ولم يكن اهتمام اليونايتد بأوسيمين حديثاً، إذ أن الفريق يراقب اللاعب منذ النصف الثاني من الموسم الحالي، بعدما تألق برفقة ليل.

وقال اللاعب خلال أبريل/ نيسان الماضي في تصريحات صحافية، إنه لن يستبعد الانتقال إلى الدوري الإنجليزي، في ظل طموحاته اللعب مع ناد كبير.

وأوضح أن إيغالو نصحه بالانتقال للدوري الإنجليزي، ليطوّر من مستواه بشكل واضح، وهو ما كان يصبو إليه اللاعب، وفقاً لتأكيده.

وأضاف وقتها: “هدفي هو اللعب في أحد أكبر أندية العالم، لكني سعيد في ليل، ولا أعلم أن سيكون مستقبلي؟”.

وعندما ازدادت أنباء اهتمام اليونايتد بضم أوسيمين، أعلن النادي الإنجليزي تمديد عقد استعارة إيغالو من شنغهاي شينهوا حتى يناير/ كانون الثاني 2021، وهو ما قضى على فرص “الشياطين الحمر” بضم هداف ليل الفرنسي، بحسب تأكيدات شقيقه.

أرقام رائعة

وفاجأ أوسيمين المتابعين بمستواه المميز خلال موسمه الأول والوحيد مع ليل، بعدما انضم إليه صيف 2019 من رويال شارلوروا البلجيكي مقابل 22 مليون يورو.

وسجل النجم النيجيري 18 هدفاً مع ليل، وصنع 6 أهداف خلال 38 مباراة خاضها في جميع المسابقات بالموسم الأخير.

كما حقق بداية جيدة مع نابولي، عندما سجل 3 أهداف في غضون 8 دقائق فقط خلال مباراة ودية للفريق ضد لاكيلا الشهر الماضي، وأحرز كذلك 3 أهداف في لقاء تيرامو الأخير.

الابتعاد عن الضغوطات

وفي ظل مستواه المبشر مع نابولي في اللقاءات الودية، دعا جينارو غاتوزو المدير الفني لفريق نابولي، لعدم الضغط على أوسيمين هذا الفترة.

وقال غاتوزو في تصريحات صحافية: “من السهل جداً أن تكون متحمسا هذه الفترة، علينا أن نمنحه المزيد من الوقت ونتركه يعمل بحرية”.

وأضاف: “إنه لاعب مهم بالنسبة لي ودفعنا الكثير من أجله، ولم تكن هناك شكوك في أنه مهاجم مميز، لا يزال الطريق أمامه طويل”.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك