مايو 13, 2024

الحسكة-سانا

تسبب تساقط حبات البرد في عدد من مناطق محافظة الحسكة بوقوع أضرار جزئية في المحاصيل الزراعية، وخاصة في المنطقة الشمالية الغربية من المحافظة.

وقال مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في الحسكة المهندس علي خلوف لمراسل سانا: تم إبلاغنا بحصول أضرار في المحاصيل الزراعية في مناطق عامودا والدرباسية وأجزاء من منطقة رأس العين، وتحديداً في شتول الخضراوات.

وأشار إلى أن مساحات القمح والشعير في تلك المناطق أصابتها أضرار جزئية، لم يتم حصرها حتى الآن ، وخاصة أن هناك مناطق يصعب الوصول إليها في رأس العين، مؤكداً عدم حصول أي أضرار في مساحات القمح والشعير في مناطق المالكية واليعربية والقحطانية.

وأوضح خلوف أن الأمطار عمت كل مناطق المحافظة خلال الـ 24 ساعة الفائتة، وسيكون لها أثر إيجابي كبير على المساحات المزروعة، سواء المساحات المروية أو البعلية، وتبشر بموسم زراعي وافر كما ستسهم في تحسن المساحات الخضراء ما يوفر المراعي للثروة الحيوانية ويخفف الأعباء المادية عن المربين.

وسجلت أعلى نسبة هطول للأمطار خلال الـ 24 ساعة الفائتة في الدرباسية 68 مم، وتراوحت نسب الهطول في باقي مناطق المحافظة بين 20 و60 مم مع تسجيل سقوط حبات البرد في الدرباسية وعامودا ومبروكة بريف رأس العين وأم مدفع جنوب الحسكة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع