مايو 17, 2024

كلنا شركاء: عروة سوسي- اقتصاد
اختارت مدرسة (فولكس هوخ شوله Volkshochschule) في ألمانيا، طالباً سورياً لديها، لتصوير وإخراج إعلان دعائي خاص بها، لجذب الطلاب لتعلم كورسات اللغة الألمانية لديها.
 وتعد مدرسة “فولكس هوخ شوله” واحدة من أشهر وأقدم المدارس الحكومية في ألمانيا التي يرتادها الألمان المهاجرون واللاجئون.
 ووقع اختيار المسؤولين في المدرسة على الشاب السوري، رودي المحمود، الذي جذب انتباههم من خلال احترافه لهواية التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، وتفوقه في المدرسة ومساعدته بعض الموظفين فيها في الترجمة أثناء تسجيل الطلاب الجدد في كورسات اللغة الألمانية لمعرفته باللغة الإنكليزية والكردية والعربية وقليلٍ من الألمانية التي بدأ بتعلمها بعد لجوئه إالى ألمانيا قبل عام.

 اختيار المدرسة لرودي لتصوير وإخراج إعلان دعائي خاص بها من عمله وباسمه، فاجأه ووضعه أمام امتحان صعب وفرصة لإثبات نفسه وقدرته أمام مسؤولي المدرسة، كما قال في حديث خاص لـ “اقتصاد”.
“بعد طرح موضوع الإعلان علي من قبل مسؤولي المدرسة سارعت لوضع الفكرة التي سيقوم عليها الإعلان وقدمتها لهم ونالت إعجابهم وتشجيعهم على إنجازها بسرعة، وكون الإعلان يتحدث عن اللغة الألمانية طلب مني مسؤولو المدرسة الاستعانة بصديقي ضياء العبدالله وهو لاجئ سوري مقيم في ألمانيا يعمل مدرساً للغة الألمانية من خلال صفحة على فيسبوك وقناة على يوتيوب لتعليم اللغة الألمانية للمهاجرين واللاجئين القادمين إلى ألمانيا”.
يستطرد رودي: “ولتقديم الإعلان بصورة احترافية استعنت بصديقي يوسف لقطينة وهو عازف إيقاع سوري مقيم في ألمانيا وطلبت منه موسيقى مناسبة للإعلان من خلال العزف بالشفاه المسمى بموسيقى (البيت بوكس). وبعد حوالي عشر أيام من التصوير والعمل على مونتاج فيديو الإعلان نشرته على قناتي الشخصية على موقع يوتيوب مساء الأربعاء (الفائت) ولاقى إعجاب وقبول الكثير من المتابعين”.
 وينحدر رودي من مدينة جبلة وقدم إلى ألمانيا من تركيا لاجئاً قبل عام.
 يقول رودي لـ “اقتصاد”: “ما ميز فيديو الإعلان الذي نشر على موقع يوتيوب وحقق أكثر من 8500 مشاهدة، هو اختيار المدرسة لعدد كبير من اللاجئين السوريين للظهور فيه إضافة للاجئين من جنسيات أخرى ظهروا في الإعلان الذي اخترت له عنوان (فولكس هوخ شوله جمعتنا) لنكون أصدقاء سوياً في ألمانيا ونتعلم اللغة الألمانية”.
اقرا:
شاب سوري ينتج فيلماً قصيراً يدعو للتسامح وحماية الأطفال



المصدر: أشهر المدارس الحكومية في ألمانيا.. تختار شاباً سورياً للترويج لها

انشر الموضوع