أبريل 26, 2024


ترك برس
أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أهالي مدينة جرابلس (شمالي سوريا) بدأوا بالعودة إلى منازلهم عقب تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي، لافتا إلى أن بلاده ستقدم كافة أنواع الدعم لباقي أهالي المدينة الراغبين بالعودة.
جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في تجمع “الوحدة والمساواة والأخوة” بمدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، اليوم الأحد، حيث أضاف أن تركيا قدمت كافة أنواع الدعم للجيش السوري الحر، الذي حرر مدينة جرابلس من إرهابيي داعش.
وأكد الرئيس التركي على أن الأمة التركية لن تنحني أمام الإرهاب، إذ قال في السياق “لن يستطيع أحد من جعلنا نحني جباهنا أمام الإرهاب، لقد نفذت منظمة بي كي كي الإرهابية تفجيرا في غازي عنتاب في عام 2010، راح ضحيتها 10 من مواطنيا، هل انحنت غازي عنتاب أمام بي كي كي؟، وكذلك الأمر نفذ تنظيم داعش هجمات على الولاية، هل انحنت أمام التنظيم؟”، ومشددا على “أينما كان هؤلاء الإرهابيين، سنخرجهم من أوكارهم”.
وأشار أردوغان إلى أنه بالرغم من اختلاف أسماء المنظمات الإرهابية، إلا أنها تسعى لتحقيق هدف واحد، لافتا إلى أنه ليس هناك أي فروقات بين كل من المنظمات الإرهابية بي كي كي وداعش وجماعة غولن.
وشدد أردوغان على ضرورة تطهير كافة مؤسسات الدولة من مؤيدي جماعة غولن، داعيا في السياق المواطنين للإخبار عن كافة مؤيدي المشعوذ القابع في ولاية بنلسفانيا (إشارة إلى زعيم التنظيم فتح الله غولن).
وفيما يخص المطالب الشعبية الكثيفة لإعادة أحكام الإعدام في تركيا، أوضح رئيس الجمهورية أن نواب البرلمان التركي هم المعنيون باتخاذ مثل هذا القرار، لافتا إلى أنه سيصادق على القرار فورا صدوره عن البرلمان، ومؤكدا على أن بلاده “لن تسمح لمن قتل 241 مواطنا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة، ومن قتل 54 مواطنا من ولاية غازي عنتاب خلال التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف مؤخرا، أن يتجولوا دون محاسبة أو إطعامهم في السجون لسنوات”، ومضيفا أن العديد من الدول حول العالم ما زالت تسري فيها أحكام الإعدام.



المصدر: أردوغان يتعهد بمواصلة تقديم كافة أنواع الدعم لأهالي جرابلس

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك