مايو 18, 2024

بهية مارديني : كلنا شركاء
التقى المبعوث الأمريكي الخاص بالشأن السوري مايكل راتني و الوفد المرافق له مع رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا و أعضاء في المكتب السياسي و الأمانة العامة للتيار ، و ذلك في مقر اقامة السيد رئيس التيار في العاصمة المصرية القاهرة.
و جرى اللقاء في جو ودي تسوده الصراحة و التبادل الإيجابي للأفكار. و تمت مناقشة العديد من المواضيع و الملفات الخاصة بالشأن السوري و تعقيداته. و مآلات الحل السياسي و احتمالات تجدد مسار جنيف في ظل استمرار التصعيد العسكري على الأرض خصوصا من قبل نظام الاسد و حلفائه.
و جرت مناقشة الدور الأمريكي، و ماهي الخطوات المتوقعة من واشنطن للمساهمة الإيجابية في إيجاد الحلول التي من شأنها إيقاف الحرب و البدء بالانتقال السياسي في دمشق، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن واشنطن مقبلة على انتخابات رئاسية و إدراة جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، و التي سوف يكون لها مقاربات هامة و من الممكن أن تكون مختلفة  نحو الشأن السوري.
و جرى الحديث حول أوضاع المعارضة السورية، و أفضل السبل من أجل تقويتها سياسيا و مؤسساتيا، و تحقيق تماسك و تنسيق بين أطرافها.
و قد قدم رئيس التيار  للمبعوث الأمريكي  و الوفد المرافق نبذة عن تيار الغد، أفكاره و أهدافه و أسباب تأسيسه في ظل ظروف سياسية و ميدانية غاية في التعقيد، و أوضح أن التيار يسعى لأحداث و جود منظم للمعارضة الوطنية الديمقراطية و التي تمثل جميع أطياف الشعب السوري، و التوجهات السياسية للغالبية منه، وضرورة تفعيل هذا المشروع.  مع ايمان التيار بضرورة التوجه نحو مفاوضات سياسية تفضي إلى تحقيق الانتقال السياسي حسب بيان جنيف. و اتفق الطرفان على استمرار التواصل و تبادل الافكار فيما بينهما  خلال الفترة المقبلة
اقرأ:
أحمد عوينان الجربا: الحروب الأهلية ومآلاتها .. ماذا عن الحرب السورية؟




المصدر: أحمد الجربا يلتقي مايكل راتني في القاهرة

انشر الموضوع