مايو 18, 2024


زيد المحمود: كلنا شركاء
أكدت حركة أحرار الشام الإسلامية عبر المتحدث الرسمي باسمها أن جثث الطيارين الروس الخمس الذين سقطت مروحيتهم فوق ريف إدلب قبل نحو أسبوعينـ موجودة لدى جيش الفتح، مشيرةً إلى وجود لجنة مختصة بالتفاوض، والحركة من ستدير العملية التفاوضية في حال حدوثها
وذكرت شبكة (شام) أن الناطق الرسمي أحمد قره علي رفض إعطاء أي معلومات إضافية وإنما اكتفى بالقول “في حال حصول أي تطورات سيتم الإعلان عنها في حينها”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن مقتل خمسة عسكريين روس بينهم ضابطين بسقوط مروحية تتبع القوات الروسية في سوريا مطلع الشهر الجاري في ريف إدلب الشرقي، حيث كانت عائدةً من حلب.
وطالبت المؤسسة العامة لشؤون الأسرى، وهي هيئة مدنية في الشمال السوري، بإطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن المناطق المحاصرة من قبل النظام، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، مقابل التفاوض مع الجانب الروسي.
وأكدت المؤسسة في بيان نشرته في الرابع من آب/أغسطس الجاري على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أنها الجهة الوحيدة المخولة بالمفاوضات مع الجانب الروسي بشأن جثث طاقم الطائرة الروسية، وأرفقت مع بيانها وثائق وثبوتيات خاصة بطاقم الطائرة المروحية العسكرية الروسية.
وطالبت المؤسسة في بيانها بإطلاق سراح المعتقلين من سجون النظام وسجون ميليشيا حزب الله، وفك الحصار عن المناطق والمدن المحاصرة من قب النظام، وإيصال المساعدات الإنسانية الحقيقية وليست الصورية وبشكل فوري وعاجل إلى المناطق والمدن المحاصرة والتي عجوت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عن إيصالها لها.
اقرأ:
مؤسسة (شؤون الأسرى) تحدد شروط التفاوض على جثث الطيارين الروس



المصدر: أحرار الشام: جثث الطيارين الروس لدى (جيش الفتح)

انشر الموضوع