مارس 28, 2024

توفيت الممثلة البريطانية ديانا ريج، 10 سبتمبر/أيلول 2020، عن عمر 82 عاماً، بعد مسيرة فنية حافلة، حيث اشتهرت من خلال مسلسل “ذي أفنجرز” (المنتقمون) في ستينيات القرن الماضي، ولعبت دوراً مهماً في مسلسل “جيم أوف ثرونز” (صراع العروش)، واحد من أشهر المسلسلات في العالم.

وذكر وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن وكيل أعمالها أن ديانا، ماتت بعد صراع طويل مع السرطان، كما أنها توفيت بمنزلها وبين أحضان عائلتها.

تملك “ريج” مسيرة حافلة في المسرح، ولعبت دوراً في فيلم العميل جيمس بوند، “أون هير ماجيستيز سيكريت سيرفس” (في الخدمة السرية لجلالتها).

وقالت ابنتها راشيل ستيرلينج، في بيان “ماتت أمي الحبيبة بسلام أثناء نومها في وقت مبكر من صباح اليوم في المنزل محاطة بالأسرة”.

كما أضافت “توفيت بمرض السرطان الذي تم تشخيصه في مارس (آذار)، وأمضت أشهرها الأخيرة وهي تتأمل بفرح حياتها الاستثنائية المليئة بالحب والضحك والاعتزاز بمهنتها. سأفتقدها بشكل تعجز الكلمات عن وصفه”.

الممثلة البريطانية الشهيرة، المولودة في دونكاستر بشمالي إنجلترا، انتقلت مع أسرتها إلى الهند قبل الذهاب إلى المدرسة في إنجلترا، كما درست في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية قبل أن تظهر لأول مرة مع فرقة شكسبير الملكية عام 1959.

قبل أن يذيع صيتها مع تجسيدها لشخصية العميلة السرية إيما بيل، في مسلسل المنتقمون، إلى جانب جون ستيد.

في نعي الفنانة الراحلة، قال  الكاتب المسرحي البريطاني توم ستوبارد في بيان “كانت ديانا على مدى نصف حياتها أجمل امرأة في الغرفة، لكنها كانت أيضاً شديدة الالتزام. كانت تذهب للعمل وقد شمرت عن ساعديها وارتسمت ابتسامة على شفتيها، كانت موهبتها ساطعة”.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك