مارس 28, 2024

تُمثّل مادة الرياضيات كابوسًا مُخيفًا للكثير من الطلاب على مدار السنين، لكن رغم ذلك إلا أنه لا مفر منها، فالرياضيات تُعتبر مادة أساسية في جميع المراحل الدراسية. فإذا كنت تبحث عن حل لهذه المشكلة وتواصل مسيرتك التعليمية دون معيقات، إليك هنا مجموعة من أبرز التطبيقات والمواقع التي من شأنها مساعدتك في حل كل ما يصعب عليك في مجال الرياضيات.

أبرز التطبيقات لحل مسائل الرياضيات

Photomath

يعتبر واحد من أفضل التطبيقات المساعدة في حل مسائل الرياضيات، فهذا التطبيق يعتمد على ربط الواقع بالنظام الإلكتروني، أي أنه يمكنك التقاط صورةٍ لأي مسألةٍ موجودة في كتابك أو في أي مكانٍ، ومن ثم رفعها على التطبيق ليبدأ في حلها. هذا التطبيق كأي شيءٍ في الحياة، مقيدٌ بحدودٍ معينةٍ، حيث أنه لا يمكنه حل المسائل المكتوبة بخطٍ غير واضحٍ، كما لا يمكنه حل المعادلات التربيعية، أو معادلات الدوال، أو مسائل التفاضل والتكامل.

هذا التطبيق جيدٌ جدًا في المسائل الجبرية، والمتوسطات الحسابية. التطبيق يظهر لك نافذة بالحل، كما يظهر لك طريقة الحل بالخطوات، كما يمكنه الاحتفاظ بكل القائمة التي طلبت حلها من خلاله على مدار استخدامك، لكي تتمكن من استرجاع أي مسألةٍ قديمةٍ في أي وقتٍ.

رابط تحميل التطبيق على أجهزة آيفون وأندرويد.

IMathematics

هذا التطبيق يسمح لك بكتابة المعادلة أو المسألة التي ترغب في حلها، ويوجد منه نسخة مدفوعة الأجر توفر لك حلولًا لأنواع مسائل أكثر لم تجد حلها على التطبيق السابق. يتوفر بالتطبيق العديد من أنواع المسائل، كما أنه متاحٌ بشكلٍ مجانيٍّ لنظام الأندرويد والـ iOS. العيب الوحيد في هذا التطبيق، أنه على عكس التطبيق السابق، يتلقى المسائل المكتوبة يدويًّا فقط، أي أنك لا تستطيع تصوير مسألةٍ مطبوعةٍ في أي كتابٍ أو ما شابه، بل تقوم بإدخال المعادلة أو المسألة بشكلٍ يدويٍّ على التطبيق.

رابط تحميل التطبيق على أجهزة آيفون وأندرويد.

Cymath

هذا التطبيق الرائع يمكنك من حل مسائل الرياضيات عبر كتابة المسائل يدويًا، ويمكنك أيضًا من تصوير المسائل المكتوبة، كما أن له موقعًا على الإنترنت بنفس نظام التطبيق ولنفس الغرض. هذا التطبيق مجانيٌّ ويمكنك تحميله بشكلٍ بسيطٍ من خلال المتجر.

رابط تحميل التطبيق على أجهزة آيفون وأندرويد.

المواقع الإلكترونية:

  • Ask Dr. Math

هذا الموقع من أشهر المواقع التي أوصى بها الخبراء، فقد تم إطلاقه عام 1994 وأصبح يحتوي على ثروةٍ كبيرةٍ من الإجابات والحلول. تم تحديث اسمه في يناير 2018 ليصبح اسمه The math doctors، ويمكنك الوصول إليه من هنا.

هذا الموقع من أعم وأشمل المواقع المختصة في حل المسائل الرياضية بكافة مجالاتها السهلة والمعقدة، العامة والمتخصصة، ويتميز هذا الموقع بإتاحة حلول المسائل الموجودة في معظم الكتب على مستوى العالم، كما أنه يوفر طرق الحل بالخطوات بشكلٍ مرتبٍ.

موقع WebMath يساعد في حل المسائل الرياضية المتخصصة بشكلٍ فوريٍّ، كل ما عليك فعله هو إدخال المسألة أو المعادلة الرياضية التي تريد حلها، وبمجرد الضغط على زر Solve، سوف يظهر الناتج مرفقًا بطريقة الحل لكي يفهم الطالب.

المصدر 1 2 3

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك