مشاجرةٌ تنهي (لقاءً وطنياً) في السويداء

إياس العمر: كلنا شركاء

14pt; font-family: 'times new roman', times, serif;">نشر “المركز الإذاعي والتلفزيوني” في السويداء التابع للنظام، اليوم السبت 5 آب/أغسطس، تسجيلاً مصوراً لشجارٍ حصل يوم أمس خلال ما سماه (اللقاء الوطني) والذي أقيم في بلدة (الغيضة الشمالية) بريف السويداء.

وظهر في التسجيل اعتراض (مازن بدرية) على اللقاء، وقال إن (موعد ناصر)، وهو صاحب الدعوى وعضو مجلس الشعب التابع للنظام، كان يريد عقد هكذا اجتماع، فعليه أن يدعو له في مجلس الشعب وليس في مضافات السويداء.

وقال الناشط خالد القضماني، إن مشادة كلامية وقعت بين (مازن بدرية) والشاعر الموالي للنظام (أنيس ناصر) يوم الجمعة خلال لقاء جمع وجهاء السويداء في إحدى مضافات بلدة (الغيضة الشمالية)، الأمر الذي تطور إلى شجار بالأيدي، ما أدى إلى فض الاجتماع.

وأضاف القضماني في حديث لـ (كلنا شركاء)، أن (مازن بدرية) كان قد تعرض نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي للتشبيح، فقد هاجم عشرات الشبيحة منزله ومنزل شقيقه في السويداء إثر نشر قائمة بأسماء عصابات الخطف والسرقة في محافظة السويداء من قبل شبكة أخبار (السويداء أول بأول)، فالميلشيات الموالية للنظام تتهم (بدرية) بأنه هو من يدير الشبكة.

وأشار الناشط إلى أن المستغرب بالأمر أن المركز التلفزيوني في السويداء التابع للنظام هو من سرب التسجيل المصور للشجار الذي حصل، في إشارة واضحة إلى أن النظام وأجهزته الأمنية والإعلامية هي من تسعى لإثارة الفتنة في محافظة السويداء.

ولفت القضماني إلى أن ممارسات النظام وتعويمه لشخصيات غير مرغوب بها في المجتمع أدت إلى إفقاد الوجهاء في السويداء مكانتهم، وهذا ما أدى لتنامي ظاهرة الفوضى وانتشار الميلشيات في المحافظة، فلا يكاد يخلو يوم من حوادث السرقة والخطف، دون أن تحرك أجهزة النظام الأمنية أي ساكن.

https://www.facebook.com/sweedacenter/videos/689561771242400/

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك