كيفية تنزيل فيديوهات تيك توك على الجوال والكمبيوتر

يُعتبر تطبيق تيك توك وسيلة رائعة لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ذات المحتوى المتنوع، بحيث يُسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانيةً أو أقل حول أي موضوعٍ ومشاركتها مع باقي مستخدمي التطبيق.

يتم تشغيل محتوى الفيديو القصير هذا بمجرد قيام المستخدم بفتح التطبيق. ليبدأ تشغيل مقاطع الفيديو بالتوالي واحدًا تلو الآخر، ونظرًا لقصر الفيديوهات وتتابعها دون أن يبذل المستخدم أي جهدٍ للمشاهدة يصبح من السهل جدًا على الناس مشاهدة مقاطع الفيديو العشوائية لساعاتٍ متتاليةٍ دون الإحساس بالوقت.

منذ إطلاق التطبيق، تزايدت شعبيته بشكلٍ كبيرٍ، وفي أكتوبر 2018، كان تيك توك تطبيق الصور والفيديو الأكثر تنزيلًا في متجر آبل على مستوى العالم؛ حيث بلغ عدد مستخدمي التطبيق أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر شعبيةً حيث تم تنزيل التطبيق أكثر من 80 مليون مرة.

%20%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AA%20%D8%AA%D9%8A%D9%83%20%D8%AA%D9%88%D9%83%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D9%84">تنزيل فيديوهات تيك توك على الجوال

على عكس باقي تطبيقات التواصل، يمسح تيك توك لمستخدميه بتنزيل مقاطع الفيديو التي تم مشاركتها على التطبيق من داخله عن طريق الطريقتين التاليتين؛ أولًا، يمكن الضغط مطولًا في منتصف الشاشة، ثم اختيار حفظ الفيديو من الخيارات التي تظهر لنا في منتصف الشاشة، ليتم تنزيل الفيديو على تطبيق الصور الافتراضي للهاتف.

ثانيًا، يمكن النقر على خيار المشاركة، ثم حفظ الفيديو من صف الخيارات الثاني الذي يظهر في الأسفل، وكما في الطريقة السابقة، يتم تنزيل الفيديو في تطبيق الصور الافتراضي للهاتف.

قد يمنع المستخدم المستخدمين الآخرين من تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وعند ذلك لا نرى خيار حفظ الفيديو يظهر في أيٍّ من الطريقتين المذكورتين أعلاه. في هذه الحالة، لا توجد طريقةٌ لتنزيل الفيديو دون استخدام تطبيقاتٍ خارجيةٍ

بالنسبة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام Android، يمكنك استخدام تطبيق Video Downloader For Tik Tok من متجر Google Play. أما لمستخدمي iPhone ، يمكن تثبيت اختصار Tiktok Downloader من مدير الاختصارات، مما يتيح لك حفظ مقاطع الفيديو من المستخدمين الذين يقومون بحظر التنزيل للفيديوهات الخاصة بهم.

تنزيل فيديوهات تيك توك على الكمبيوتر

من الممكن تنزيل فيديوهات تيك توك إلى جهاز الكمبيوتر لديك، ولكن يجب تثبيت التطبيق على الكمبيوتر ومع غياب تطبيقٍ رسميٍّ خاص بالحواسيب سنحتاج إلى تنزيل محاكي Android لتثبيت تيك توك على الكمبيوتر ويعتبر Bluestacks واحدًا من أفضل محاكيات الأندرويد المتوفرة للقيام بذلك.

  1. تثبيت Bluestacks
    نذهب الى الموقع الرسمي للتطبيق وننقر فوق تنزيل من الصفحة الرئيسية، ونتأكد من النقر فوق نظام التشغيل المطابق لنظام تشغيل الكمبيوتر قبل تنزيله.
  2. تهيئة Bluestacks
    عبر تسجيل الدخول إلى حسابك على Google Play.
  3. إيجاد تطبيق تيك توك
    ابحث عن TikTok في شريط البحث داخل التطبيق، قم بعد ذلك بتنزيل تيك توك.
  4. استخدام تطبيق تيك توك
    عند التنزيل، يصبح تطبيق تيك توك على سطح المكتب ويمكنك استخدامه كما في الموبايل لتنزيل مقطع فيديو، نقوم باتباع الطرق الثلاث السابقة لتنزيل الفيديوهات عبر الموبايل.

على عكس تطبيق الهاتف المحمول، لا يتوفر خيار تنزيل فيديوهات تيك توك على الكمبيوتر والموبايل عبر موقع المنصّة على الويب. لذلك سوف نضطر إلى استخدام تطبيقاتٍ ووسائلَ خارجيةٍ لتنزيل مقاطع فيديو من التطبيق على جهاز الكمبيوتر خاصّتك، وأحد تلك الطرق هو تثبيت إضافة Google Chrome بعنوان Instant التي تجنبنا عملية النسخ واللصق، وتسمح لنا البحث الفوري عن مقاطع الفيديو وتنزيلها من كلٍّ من انستغرام و تيك توك.

  • عند القيام بتثبيت Instant، ستظهر لنا أيقونةٌ على شكل صاعقةٍ في الركن الأيمن العلوي من Google Chrome.
  • ندخل بعدها لمقطع تيك توك المطلوب تنزيله ونضغط على أيقونة Instant، لإضافته لقائمة المراجع، وبعد ذلك نضغط بالزر اليمين على الأيقونة للدخول لقائمةٍ تحوي جميع الفيديوهات التي حفظناها.
  • لتنزيل ما نريد يكفي أن نضغط على السهم البرتقالي الذي يظهر عند وضع المؤشر على الفيديو.

لا تتوفر هذه الإضافة حتى الآن في باقي المتصفحات، ولكن توجد إضافةٌ مشابهةٌ لها لمتصفح Mozilla Firefox اسمها TikTok Downloader.

المصدر 1 2 3 4

انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك