(غضب الفرات) تعلن سيطرتها على قريتين قرب الرقة

الاخبار بشكل سريع

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك اضغط هنا

سعيد جودت: كلنا شركاء
أكدت ميليشيات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس (16 شباط/فبراير)، أنها أصبحت على بعد 5 كم عن مركز مدينة الرقة، وذلك بعد طرد تنظيم “داعش” من قريتين في ريف المدينة، ضمن معركة (غضب الفرات)، التي تهدف للسيطرة على المدينة.
وأفادت ميليشيات سوريا الديمقراطية، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصرها، وضمن المرحلة الثالثة من معركة (غضب الفرات)، تقدموا ظهر اليوم نحو مدينة الرقة وأصبحوا على بعد 5 كيلو متر من المدينة، حيث سيطرتهم على قريتي (صياد وحسن زيد)، بعد معارك واشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.
وأشارت إلى أن عناصرها، أزالوا العديد من الألغام التي زرعها تنظيم “داعش” في المنطقة قبل انسحابه، وبعد سيطرتهم على القريتين.
وأضافت بأنها رفدت قواتها بـ 165 مقاتلاً من أبناء الرقة، بعد تلقيهم دورات تدريبية وعسكرية، حيث “خرجت أكاديمية الشهيد القائد فيصل أبو ليلى في مقاطعة كوباني، الدورة الخامسة لقوات غرفة عمليات غضب الفرات ضمت 165 مقاتلاً، خلال مراسم عسكرية”.
وكانت غرفة عمليات (غضب الفرات) أعلنت يوم الأحد 12 شباط/فبراير، سيطرتها على 98 قرية في ريف الرقة الشمالي الشرقي، خلال تسعة أيام من المعارك المستمرة ضمن المرحلة الثالثة من العملية التي تهدف إلى طرد تنظيم “داعش” من مدينة الرقة، وذلك بمساندة مجموعات عسكرية مختصة من قوات التحالف الدولي على أرض المعركة، وبدعم فعال لطائراتها.



المصدر: (غضب الفرات) تعلن سيطرتها على قريتين قرب الرقة

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك