عدد السوريين العائدين من تركيا إلى جرابلس يتجاوز 44 ألفًا

كلنا شركاء: تركيا بوست

14pt; font-family: 'times new roman', times, serif;">تجاوز عدد اللاجئين السوريين في تركيا، العائدين إلى مدينة جرابلس شمالي سوريا الـ 44 ألفًا، منذ تحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي في إطار عملية درع الفرات.        

ويواصل السوريون الذين لجؤوا إلى تركيا هربًا من الحرب الدائرة في بلدهم منذ أكثر من 6 أعوام، العودة إلى مناطقهم المحررة من تنظيم داعش في إطار عملية درع الفرات. 

وبعد إنهاء الإجراءات الرسمية لدى مديرية الهجرة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، يجتاز السوريون معبر “قارقامش” الحدودي بين البلدين، حاملين ما تيسر لهم من الأمتعة والحقائب. 

ويبلغ متوسط عدد الأشخاص الذي يغادرون إلى جرابلس يوميًا قرابة 200 سوري بينهم نساء وأطفال.     

ويتكفل عناصر من الجيش السوري الحر في منطقة درع الفرات، بنقل الأمتعة والحقائب للعائدين من المعبر الحدودي وحتى منازلهم، إذ وصل عددهم حتى الآن منذ تحرير جرابلس إلى 44 ألفًا و106 أشخاص. 

تجدر الإشارة أن القوات التركية، أطلقت في 24 أغسطس/ آب العام الماضي عملية “درع الفرات”، لمساندة الجيش السوري الحر، في تطهير المناطق الحدودية من عناصر تنظيمي “داعش” و”ب ي د” الإرهابيين. 

وأدت العملية إلى تحرير مئات المناطق السكنية بين مدينتي اعزاز وجرابلس شمالي سوريا، على رقعة مساحتها ألف و870 كيلومتر مربع. 

وفي 29 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الحكومة التركية نجاح عملية “درع الفرات” وانتهائها شمالي سوريا.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك