تعرف إلى الترتيب الجديد للجامعات السورية

مقالات اخرى

تقدمت الجامعات السورية عدة مراتب في الترتيب العالمي لأفضل الجامعات على مستوى العالم بحسب موقع “ويب ماتريكس”، اليوم 28 من تموز.

واحتلت جامعة دمشق المركز الأول على صعيد سوريا، والمركز 3654 على المستوى العالمي، وجاءت جامعة حلب في المرتبة الثانية بترتيب 4564، وحلت جامعة تشرين ثالثًا وفي المرتبة 4736 على المستوى العالمي.

وحقق “المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا” المركز الرابع محليًا والمركز 5515 عالميًا، وجاءت جامعة البعث خامسًا و 6024 عالميًا.

وتراجعت الجامعة الافتراضية السورية محليًا لتحل في المرتبة السادسة محليًا و9018 عالميًا.

وتقدمت جامعة دمشق أكثر من 6000 مركز، بعدما احتلت في العام الماضي المركز 10902 عالميًا، والمركز السابع محليًا في العام الماضي، وفق الموقع نفسه.

بينما كانت جامعة تشرين في العام الماضي في المرتبة الأولى على مستوى سوريا، والمرتبة 5073 على مستوى العالم، وجاء “المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا” في دمشق بالمرتبة الثانية على مستوى سوريا، والمرتبة 5494 على مستوى العالم.

وتعود معايير تصنيف الجامعات السورية إلى إمكانيات التعليم العالي والبحوث العلمية في الجامعات، التي تلعب دورًا كبيرًا في تصنيف الجامعات، إذ غالبًا ما يأخذ المؤشر العالمي بعين الاعتبار حجم البحوث العلمية الصادرة عن الجامعات حول العالم، وبمقدار تلك البحوث تتقدم الجامعة في التصنيف.

انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك