(الزنكي) تؤيّد مبادرة (تحرير الشام) حول إدارة المناطق (المحررة)

فؤاد الصافي: كلنا شركاء

أعلنت حركة “نور الدين الزنكي”، اليوم الإثنين (24 تموز/يوليو)، تأييدها للمشروع الذي طرحته “هيئة تحرير الشام” أمس، والذي يدعو إلى تشكيل هيئةٍ مدنيةٍ تحكم المناطق “المحررة”.

وأفاد بيان للحركة نشرته مساء اليوم، بأنه “استجابة لدعوة هيئة تحرير الشام في بيانها الأخير بعنوان (الثورة مستمرة) والذي صدر يوم أمس الأحد”، أكدت الحركة “تأييدنا لهذا المشروع الذي يتيح لأهلنا إدارة المناطق المحررة بعيداً عن السطوة العسكرية، ونؤكد على ضرورة أن تكون الحاكمية لله تعالى والمرجع الوحيد لذلك هو الشريعة الإسلامية”.

وشدّدت الحركة على ضرورة المسارعة في الدعوة لمؤتمر عام لجمع الفصائل العسكرية والفعاليات المدنية والثورية.

وطالب بيان الحركة جميع الفصائل العسكرية والفعاليات المدنية والثورية على ضرورة المسارعة في تنفيذ هذه الدعوة داخل المناطق المحررة.

وكانت قد أصدرت هيئة تحرير الشام أمس بياناً أكدت فيه أنها جزء من ثورة السوريين، وأنها توقن بضرورة تأسيس “مشروع سني ثوري جامع يحفظ الثوابت ويحقق الأهداف المرجوة بمشاركة جميع أطياف الثورة وأبنائها من الكوادر المدنية والنخب السياسية في الداخل والخارج إلى جانب الكتل العسكرية لجميع الفصائل والمجموعات”.

ووجهت الهيئة في بيانها دعوة إلى “الفصائل العاملة في الشمال السوري إضافة إلى العلماء والمشايخ والنخب الثورية والكوادر المدنية لاجتماع عاجل وفوري للوقوف على تحديات المرحلة والخروج بمشروع يحفظ الثورة وأهلها ويمثلها خير تمثيل ويقودها للنصر”.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك