الإمارات تشكر ترامب على رعاية اتفاق التطبيع ونتنياهو يصرح: ” لا نعيش أي عزلة في الشرق الأوسط”

عبر الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول 2020، عن سعادته الكبيرة وفخر بلاده بتوقيع “اتفاق التطبيع” مع إسرائيل، معتبرا بأن ذلك سيمنح “الأمل للمنطقة”، وذلك خلال استضافته من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبيل توقيع الاتفاق في البيت الأبيض.

وقال وزير الخارجية الإماراتي، ” أشكر حضرة الرئيس ترامب،  نحن نشعر بالفخر لأننا نمثل دولة عمرها فقط 48 عاما ولكنها مفعمة بالأمل وتريد أن تستقطب الكثير من الأمل، لأن منطقتنا عانت كثيرا”.

وأضاف: ”  نحن من أبرز الشركاء في الشرق الأوسط ونريد أن نعمل  على ذلك في كافة القطاعات، نريد أن نحقق المزيد للإمارات، ونحن نثمن مجهوداتكم، في المنقطة”.

قبل تصريح وزير الخارجية الإماراتي، استقبل ترامب نتنياهو أولا في البيت الأبيض، وصرح الأخير قائلا: ” تربطنا علاقات قوية بعدد من الدول الشرق الاوسط، اسرائيل لا تعيش عزلة إطلاقا وهي تعيش أفضل مرحلة دبلوماسية”.

كما اعتبر بأن “طهران تشعر بالضغط، بسبب توقيع هذا الاتفاق، وسيغيرون رأيهم والجميع سيغير رأيه”.

من جانبه، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سهام النقد للفلسطينيين، خلال استضافته للرئيس الإسرائيلي، إذ قال بأنه ” قطع الدعم المالي على فلسطين لأنهم لا “يعاملوننا بطريقة جيدة”، و”قد منحونا إشارات بأنهم يريدون الانضمام إلينا”.

وأضاف: ” راودتني هذه الفكرة منذ فترة طويلة، أود شكرة الجميع لأن عملكم كان ممتازا، لقد انتقدونا منذ سنوات، ولكن الآن نحن نحقق أمرا ممتازا”.

انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك